ســــــــــــــــــــــــــــــــــايــــــــــــــــــــدم saidm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبًا بك أخي الزائر ونتمنى لك زيارة موفقة وجيدة ونتمنى أن تكون بصحة وسعادة دائمة أنت وأهلك الكرام

المواضيع الأخيرة

» اسكتش الوساطة
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:43 pm من طرف saidm

» اسكتش ما يحدث داخ نقابة المحامين
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:41 pm من طرف saidm

» حصري فيلم الطريقين من أجمل أفلام 2017
السبت نوفمبر 04, 2017 4:15 am من طرف saidm

» الجن والعفاريت سبب هزيمة الزمالك من سموحة بثلاثية
الجمعة أكتوبر 20, 2017 4:31 pm من طرف saidm

» عماد متعب لابد أن يتخذ القرار المناسب لتاريخه الكروي مع الأهلي المصري
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:18 pm من طرف saidm

» مكافأة لاعبي المنتخب المصري مليون ونصف لكل لاعب وإداري
الثلاثاء أكتوبر 10, 2017 12:54 pm من طرف saidm

» تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 ألف مبروك
الأحد أكتوبر 08, 2017 2:36 pm من طرف saidm

» هدف غير أخلاقي للنجم ا لساحلي في مرمى الأهلي المصري
الثلاثاء أكتوبر 03, 2017 12:13 pm من طرف saidm

» مؤامرة ضد التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن لتعطيل المصري عن المنافسة
الإثنين سبتمبر 25, 2017 7:15 am من طرف saidm

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    ابتكارات فكرية وحقائق تاريخية

    شاطر
    avatar
    saidm
    Admin

    عدد المساهمات : 334
    نقاط : 1009
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 42

    ابتكارات فكرية وحقائق تاريخية

    مُساهمة من طرف saidm في الأربعاء مارس 23, 2011 4:08 pm

    ابتكارات فكرية وحقائق تاريخية
    عندما فكرت أبدأ في كتابات هذه الموضوعات واخترت لها عنوان ابتكارات فكرية وحقائق تاريخية كنت أعتقد أنني من الممكن أن يكون لي ابتكارات فكرية مع دعمها بالحقائق التاريخية، ولذلك كان يجب عليه القراءة الكثيرة في التاريخ والفلسفة والأدب والكتب السياسية والموسوعات العلمية أنا لا أدعي أنني مفكر فإذا قلت عن نفسي مفكر فأصبح جاهل وأنا لا أحب أن ألقب بهذه الصفة. ولذلك فكرت أن أكتب ما يدور في رأسي فمن الممكن أن يكون شيئ مفيد.
    وأنا في هذا اقتضي برسول الله صلى الله عليه وسلم فأنا مسلم وأفتخر بإسلامي وأحب الإسلام وأحب رسول الله صلى الله عليه وسلم، رسول الله كان طفلا يتيمًا ولد بمكة المكرمة وكانت أمه أمينة وبالفعل كانت أمينة فقد حملت في بطنها خير إنسان في الوجود، فقد حملت ضياء الأمة خير خلق الله، وخاتم النبيين .
    ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم بعام الفيل، وعام الفيل هذا كان فيه أبرها الملك الحبشي الذي كان يقود جيش جرر وكان يركب فيل ضخم كبير وأراد أبرها هدم الكعبة بيت الله وقبلة حبيبه محمد صلى الله عليه وسلم. وأراد أبرها أن يهدم الكعبة وذلك بسبب أنه أراد أن يكون له بيت يحج إليه الناس وبالفعل بنى بناء ضخم وكبير وسماه قوليس ودعى الناس إلى الطواف به وزيارته ولكن لم يجد لدعوته صدى كبير وما زاد الطين بلة أحد العرب أثناء وجوده بقوليس هذا قضى حاجته أي تبرز وتبول في هذا القوليس مما أغضب أبرها الأشرم فأقسم أن يهدم الكعبة.
    وتقدم أبراها بجيشه الجرار صوب الكعبة وكان معه أفيال كبيرة الحجم وأراد أن يهدم الكعبة، وأثناء رحلته استطاع رجاله أن يصلوا إلى أغنام جد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو عبد المطلب وهو الشيخ الكبير الذي كان يتزعم قومه بني هاشم في ذلك الوقت وكان المسئول الأول في مكة، ولكن عندما ذهب عبد المطلب إلى أبراها طلب غنمه، فتعجب أبراها وقال له كيف تطلب الغنم ولا تطلب أن أرجع عن هدم الكعبة، فضحك عبد المطلب وقال أنا رب الغنم أما البيت له رب يحميه، فضحك أبراها وقال إذا فلم يحميه منى.

    ولم يتوقع أبراها أن بالفعل رب البيت سوف يحميه من شره وسوف يهلك جنده وعتاده في لحظات، وعندما تقدم الفيل إلى بيت الله الحرام فجأة توقف عن الحركة وظل جنود أبراها يضربونه ليتقدم خطوة واحدة فلم يستجيب.

    وفى لحظة ظهرت طيور عجيبة تطير في السماء وتحمل في فمها حجر صغير، وتلقيه على جنود أبراها والأفيال. فيقع هذا الحجر على رأس الجندى أو الفيل فيقع صريعًا في الحال.

    وهنا أتذكر كلمات للشيخ الشعراوي عندما كان يقول هنا تتحول الكيفية التي عليها الشيئ إلى شيئ أخر. كيف هذا يا شيخنا الجليل فيقول الحجر الصغير من الممكن إذا القى على أحد لا تستطيع أن تقول أن هذا الحجر يقتل ولكن الله عز وجل أمره أن يقتل فقتل.

    مثلما خلق الإنسان من طين، ولكن قال الله سبحانه للطين كن إنسان فصار بأمر الله إنسان. وجاءت في آيات القرآن الكريم عندما أراد إبراهيم عليه السلام أن يحي الموتى بأمر الله فقال لله عز وجل آرني كيف تحي الموتى فقال له الله عز وجل أو لم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبى، فقال له الله عز وجل خذ أربع من الطير فأذبحهم وضع كل جزء منهم في جهات متفرقة فوق الجبل ثم ادعوهم يأتينك في الحال. وبالفعل فعل إبراهيم هذا فأتوا في الحال .

    هنا نرى إعجاز إلهي الطين تحول إلى طير، الطين تحول إلى إنسان وهكذا فإذا الله قادر على تغيير كيفية الأشياء. مثلما فعل مع النار في قصة إبراهيم عليه السلام عندما قال يا نار كوني بردًا وسلامًا على إبراهيم فكانت بالفعل بردًا وسلامًا وظل إبراهيم يعبد ربه في النار حتى انطفأت وخرج منها سالمًا دون أن يمسسه شيئ.
    وهكذا، ولذلك عندما ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا العام سمى بعام الفيل، ولكن عبد الله والد رسول الله صلى الله عليه وسلم توفى أثناء رحلة الشتاء والصيف وهو عائد وافته المنية ولقى ربه. فأصبح رسول الله يتيمًا.

    وهنا يجب أن ننظر بدقة في هذا الموضوع ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم يتيمًا طفل يتيم، يضع الله سبحانه وتعالي في ظروف قاسية وصعبة للغاية لماذا؟
    لكي يتحاول إلى رجل يتحمل الصعاب ويتحمل عبء الدعوة إلى الله، ولكن بعدما يمر بأمور عصيبة، وشديدة القصوى، فكان من الممكن أن يرسل الله الرسول ومعه آلاف الملائكة أو ألاف الجنود من البشر ولكن أراد الله أن يعلم البشرية شيئ فيه سر الوجود، هو الاعتماد على الله والتوكل على الله والبداية من الصفر ثم تتحرك إلى الأمام لتصل إلى ما تريد أن تصل إليه ولكن بالصبر والإرادة والتحدى فكانت هذه اللغة وكان هذا فعل رسول الله فقد تحدى كل شيئ ولد يتيمًا وتربى بعيدًا عن أمه حيث أخذت حليمة السعدية لتقوم على إرضاعه وتربيته مع أبناءها في الصحراء، وكانت هذه عادة عن العرب فقد كانوا يضعون الأبناء الذكور في الصحراء مع أحد المرضعات حتى يتربى ويكبر في الجو البدوي ويصير عنده الجلد والصبر على أشد الظروف صعوبة.

    هنا تعجب الآن من بعض الرؤساء والملوك الذين يقومون بإعطاء مرتبات للبطالة ولا تقوم بعمل مشروعات عملاقة وكبيرة حتى تستخدم قوة الشباب في إدارة هذه المشروعات، كيف تحولت الأمة عن سنة رسول الله، كيف ندعى السنة ونقول نحن أهل السنة ونحن لا نتبع سنة رسول الله، هل رسول الله كان يجلس في بيته وينتظر مرتب بطالة أو إعانة أو إكراميات.

    رسول الله الذي كان يرعى الغنم وهو طفل صغير، يأكل من عمل يده وتربى على هذا، فكانت قريش قبل الإسلام تعبد الأصنام، ولكن كان عنده أشياء ليست بسيئة كانوا يعتمدون على أنفسهم وكانوا يربون فرسان ورجال يستطيعون العمل والدفاع عن أرضهم ووطنهم.

    ولكن للآسف حال الأمة الآن تغير فأصبحنا أمة كلام أكثر من الأفعال، فقد بولينا بحكام أرادوا أن يحطم هذه الشعوب، منهم من أراد قهر شعبه مثل حسني مبارك الذي تمادى في السيطرة على كل ثروات البلاد وقام بتوزيعها على أسرته وأعوانه الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد فصب عليهم ربك صوت عذاب.

    (1) تابع ـــــــــــــــــــــــ(2)حصرى لمنتدى سايدم


    عدل سابقا من قبل saidm في الجمعة مارس 25, 2011 2:27 pm عدل 6 مرات


    _________________
    [size=24][size=24]نقوم بإعداد الأبحاث العلمية وخطط الأبحاث (دبلومات - ماجستير - دكتوراه) وأيضًا الأبحاث بالكامل ويمكننا ارسال مراجع الأبحاث فى اي وقت راسلنا على الايميل t3win1975@gmail.com  أول اتصل على التليفون 00201227101840      ----   00201021308180
    00201146888083
    مفاجأة سعر الورقة كتابة على برنامج الورد 2 جنيه مصري أي ما يعادل تقريبا ريال سعودي والتسليم اون لاين ما عليك إلا ارسال الملف اسكانر أو بي دي اف وسوف نقوم بالكتابة للتواصل عبر الفيسبوك ادخل على saidm mostafa
    نحن نتابع معاك دراستك أول بأول يوجد كورسات فى الاحصاء الوصفي اتصل على الأرقام الخاصة بنا[/size]
    [/size]
    avatar
    saidm
    Admin

    عدد المساهمات : 334
    نقاط : 1009
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 42

    رد: ابتكارات فكرية وحقائق تاريخية

    مُساهمة من طرف saidm في الأربعاء مارس 23, 2011 4:44 pm

    والغريب والعجيب عندما بدأ حسني مبارك حكمه لمصر كان إنسان متواضع ويحاول دائما أن يقول للناس أنا لست ضدكم وسوف أقوم بالتغيير والتعديل ولا أحب الحكم ولا السلطة وهكذا، أتذكر خطب الرئيس السادات كنا نجلس مجموعات كبيرة في البيت لنسمع خطاب الرئيس السادات وكأننا نسمع مطرب شعبي كبير ومعروف فكنا نتأثر بخطب السادات.
    وكنا نتأثر بها فعلا، ولكن ما أحد كان يعرف السبب، برغم أنني لما كبرت علمت أن الرئيس السادات كان دكتاتور كبير ووضع دستورًا الآن علمنا أنه دستور لدكتاتور. فقد طلب ملايين المصريين في ثورة 25 يناير 2011 بإسقاط الدستور وعمل دستور جديد. فتجد المصريين بعد هذه الثورة طالبوا بعمل دستور جديد وطالبوا بحكومة برلمانية فهم يعتقدون أن الحكومة البرلمانية هى الخلاص من الدكتاتورية العجيبة والتي أثرت على حال البلاد اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا، فقد تحولت الشعوب العربية ضد مصر بسبب اتفاقية السلام مع إسرائيل فقد انقطعت جميع العلاقات بيننا وبين الدول العربية والإسلامية بسبب هذه الاتفاقية القبيحة، أعجب كل العجب عندما أقرأ لمحمد حسنين هيكل الكاتب والمفكر التاريخي عندما يقول هذه اتفاقية استسلام وليست سلام. فهذا الرجل كان من أقرب الناس للثورة المصرية التي قادها الضباط الأحرار وكان قائدها جمال عبد الناصر الذي حكم مصر بعد الثورة بعامين بعدما ترك الأمور لمحمد نجيب الرئيس الأول لمصر بعد الملكية.

    فقد كان فاروق الأول هو آخر أولاد محمد على حاكم مصر فقد كان محمد على ضابطًا ألبانيًا وهذه حقيقة تاريخية قد أتى مع جنود العثمانيين إلى مصر لمحاربة الحملة الفرنسية التي قادها نابليون بونابرت الذي أراد أن يوسع إمبراطوريته في الشرق وأراد أن يضم مصر إلى الحكم الفرنسي، ولكن الدولة العثمانية في ذلك الوقت كانت تسيطر على الوطن العربي ككل، وكان أمير المؤمنين في الأستانة وهى ما تعرف بتركيا الآن.

    ومحمد على بقى في مصر بعد رحيل الفرنسيين عن مصر وظل ضمن حامية عثمانية، ولكن محمد على كان يريد أن يصبح قائد وزعيم وصاحب سلطة كبيرة في مصر، فعرف أن حكم مصر لن يأتي إلا من الشعب المصري، وكان الشعب المصري في ذلك الوقت عنده ارتباط بشيوخ الأزهر وكان أشهرهم عمر مكرم وكان هذا الرجل زعيم قاد ثورات ضد الفرنسيين أثناء الاحتلال، فأقنع محمد على هؤلاء الشيوخ الأفاضل بأنه يستطيع أن يخلصهم من ظلم الوالي الذي وضعه السلطان العثماني وإذا ساعدوه في الوصول إلى السلطة وقيادة مصر سوف يطبق الشريعة الإسلامية وسوف يعطى كل إنسان حقه وسوف يعمل على خدمة العلم والعلماء.

    وبالفعل استطاع محمد على تولية حكم مصر عام 1805 وأراد أن يظهر ولاء للسلطان العثماني بإرسال الهبات والعطايا بصفة دورية وأرد أن يظهر حبه للسلطان العثماني فكان يساعد الدولة العثمانية بكل ما أوتى من قوة.

    ولكن محمد على كان يريد أن يحكم العالم، وعمل من اللحظة الأولى على تكوين جيش مصري قوى وأراد أن يغير من ملامح مصر وأراد أن يدخل ثقافة جديدة على الشعب المصري، وبالفعل استطاع محمد على تكوين أول جيش مصري حديث وأراد محمد على أن يرسل بعثات إلى فرنسا بالرغم من أن فرنسا كانت تحتل مصر قبل توليه ولكن أراد أن يتقرب إلى الفرنسيين حتى يساعدوه على نهضة البلاد، وكان الشيخ رفاعة الطهطاوي الذي ذهب مع البعثة وتعلم الكثير والكثير من الفرنسيين ونقل إلينا كتابًا رائعة وهو تخليص الإبريز في باريس.

    ورجعت البعثات لتعلم الشباب في مصر، وحدثت نهضة كبيرة في عهد محمد على، على كافة المستويات فقد تقدمت مصر زراعيًا وصناعيًا وبحريًا وعلميًا وأصبحنا نتملك أسطول كبير وأيضًا جيش قوى أستطاع محمد على به أن يحارب الكثير والكثير من الأعداء بالخارج والداخل.

    ولكن الكثير من المؤرخين والكتاب ذكروا أنه يوجد نقطة سوداء في عهد محمد على لا يمكن أن تغتفر وهى مذبحة القلعة عام 1811م فقد قام محمد على بدعوة المماليك في مصر إلى حفلة كبيرة وقام بقتلهم جميعًا وغدر بهم بعدما أعطاهم الأمان وكانت للآسف سياسة محمد على هى المؤامرة، أعتقد أن الفكر التآمري هذا كان بفعل الغرب.

    ولكن هنا يجب أن نسأل أنفسنا سؤال مهم: هل محمد على كان أحد المدعمين من الحكومات الخفية التي تدير العالم في ذلك الوقت؟؟؟

    يجب أن نعلم جميعًا أن هناك حكومات تدير العالم من الخلف، الشخص العادي لا يعرفها ولكن الحكام يعرفونها جيدًا فهى من دفعتهم إلى كرسي الحكم، ويجب أن نعلم أن نهاية هؤلاء الحكام تكون نهاية مأساوية أما أن يخلع مثلما حدث مع حسني مبارك وزين العابدين والقذافي وغيرهم من الحكام الذين ثارت عليهم شعوبهم، أو يقتل مثلما قتل الكثير من الحكام وعلى رأسهم محمد أنور السادات، وصدام حسين الذي تم شنقه في عيد الأضحى المبارك وكأنه ذبيحه يريدون أن يقدموها للمسلمين في عيد النحر.

    هذه أمور يجب النظر إليها محمد على لم يكن مصريًا. هل كان يحب مصر أكثر من موطنه الأصلي، وإذا كان يجب مصر أكثر من موطنه الأصلى فلماذا كان يحقد على رجال الأزهر الذين بفضلهم أتى إلى حكم مصر، وكيف ينقلب على السلطان العثماني ويعلن الحرب عليه ويقوم بالفعل بمهاجمة الآستانة مقر الخلافة العثمانية وأراد الإطاحة بالسلطان العثماني، وكيف استفادت مصر من محمد على الذي وضع نظامًا يسمى بالاحتكار وهذا النظام الفرعوني الذي وضعه ليظل المالك الوحيد لأراضي الدولة المصرية والتي كانت تضم مصر والسودان وغيرها من الدول العربية مثل الشام والحجاز، فقد كان محمد على استعماريًا بطبعه، لأننا لا يمكن أن نقول أن محمد على مصريًا، ماذا حدث ؟؟؟
    avatar
    saidm
    Admin

    عدد المساهمات : 334
    نقاط : 1009
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 42

    رد: ابتكارات فكرية وحقائق تاريخية

    مُساهمة من طرف saidm في الجمعة مارس 25, 2011 3:47 pm

    هذه الصفحة لن تنتهي فهى مستمرة وسوف يتم التحديث أول بأول فكونوا معنا دائما مع تحيات أخوكم سايدم


    _________________
    [size=24][size=24]نقوم بإعداد الأبحاث العلمية وخطط الأبحاث (دبلومات - ماجستير - دكتوراه) وأيضًا الأبحاث بالكامل ويمكننا ارسال مراجع الأبحاث فى اي وقت راسلنا على الايميل t3win1975@gmail.com  أول اتصل على التليفون 00201227101840      ----   00201021308180
    00201146888083
    مفاجأة سعر الورقة كتابة على برنامج الورد 2 جنيه مصري أي ما يعادل تقريبا ريال سعودي والتسليم اون لاين ما عليك إلا ارسال الملف اسكانر أو بي دي اف وسوف نقوم بالكتابة للتواصل عبر الفيسبوك ادخل على saidm mostafa
    نحن نتابع معاك دراستك أول بأول يوجد كورسات فى الاحصاء الوصفي اتصل على الأرقام الخاصة بنا[/size]
    [/size]
    avatar
    saidm
    Admin

    عدد المساهمات : 334
    نقاط : 1009
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 42

    رد: ابتكارات فكرية وحقائق تاريخية

    مُساهمة من طرف saidm في الجمعة مارس 25, 2011 3:47 pm

    هذه الصفحة لن تنتهي فهى مستمرة وسوف يتم التحديث أول بأول فكونوا معنا دائما مع تحيات أخوكم سايدم


    _________________
    [size=24][size=24]نقوم بإعداد الأبحاث العلمية وخطط الأبحاث (دبلومات - ماجستير - دكتوراه) وأيضًا الأبحاث بالكامل ويمكننا ارسال مراجع الأبحاث فى اي وقت راسلنا على الايميل t3win1975@gmail.com  أول اتصل على التليفون 00201227101840      ----   00201021308180
    00201146888083
    مفاجأة سعر الورقة كتابة على برنامج الورد 2 جنيه مصري أي ما يعادل تقريبا ريال سعودي والتسليم اون لاين ما عليك إلا ارسال الملف اسكانر أو بي دي اف وسوف نقوم بالكتابة للتواصل عبر الفيسبوك ادخل على saidm mostafa
    نحن نتابع معاك دراستك أول بأول يوجد كورسات فى الاحصاء الوصفي اتصل على الأرقام الخاصة بنا[/size]
    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين فبراير 19, 2018 3:09 am