ســــــــــــــــــــــــــــــــــايــــــــــــــــــــدم saidm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبًا بك أخي الزائر ونتمنى لك زيارة موفقة وجيدة ونتمنى أن تكون بصحة وسعادة دائمة أنت وأهلك الكرام

المواضيع الأخيرة

» الجن والعفاريت سبب هزيمة الزمالك من سموحة بثلاثية
أمس في 4:31 pm من طرف saidm

» عماد متعب لابد أن يتخذ القرار المناسب لتاريخه الكروي مع الأهلي المصري
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:18 pm من طرف saidm

» مكافأة لاعبي المنتخب المصري مليون ونصف لكل لاعب وإداري
الثلاثاء أكتوبر 10, 2017 12:54 pm من طرف saidm

» تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 ألف مبروك
الأحد أكتوبر 08, 2017 2:36 pm من طرف saidm

» هدف غير أخلاقي للنجم ا لساحلي في مرمى الأهلي المصري
الثلاثاء أكتوبر 03, 2017 12:13 pm من طرف saidm

» مؤامرة ضد التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن لتعطيل المصري عن المنافسة
الإثنين سبتمبر 25, 2017 7:15 am من طرف saidm

» الأسباب الحقيقية وراء فوز الأهلي على الترجي التونسي في رادس 2017
الأحد سبتمبر 24, 2017 10:51 am من طرف saidm

» لماذا رفع حسام حسن تيشرت النادي الأهلي والمصري في وجه إدارة الزمالك
السبت سبتمبر 23, 2017 3:58 am من طرف saidm

» مفاجأة الأهلي في استاد رادس للفوز على الترجي التونسي في عقر داره
الأربعاء سبتمبر 20, 2017 4:07 am من طرف saidm

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    استثمار فاشل

    شاطر
    avatar
    saidm
    Admin

    عدد المساهمات : 331
    نقاط : 1000
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 41

    استثمار فاشل

    مُساهمة من طرف saidm في الأربعاء مايو 19, 2010 3:21 am

    توقفت خطط شركة الاتصالات السعودية في شراكتها مع بعض الأندية السعودية الكبرى عند نقطة (الفائدة الإعلانية) !!
    * فالشركة حوّلت هذه الأندية إلى (مساحات إعلانية) لا تستفيد منها شركة الاتصالات (دخلاً مادياً) أبداً ..!!
    * الشركة (ومع احترامي لها كشركة رائدة في الاستثمار الرياضي) تبدو حتى اللحظة (عاجزة) عن تحريك القدرات الشرائية لدى الأندية الجماهيرية التي ترعاها ..!!
    * وهذا الوضع (بل الخطر) الذي يحدق بتلك الأندية , لا ينبغي السكوت عليه أبداً ..!!
    * فشريكي الاستراتيجي , يجب أن يكون ملزماً لإيجاد موارد دخل من خلال استثماره لقدراتي (الاستثمارية) فعلياً ..!!
    * يجب عليه أن يوقض قدرات جماهيري الشرائية , وان يلتفت إلى منشآتي (فيستثمرها) كي يصبح ناديي (كمنشأة) حسن السمعة (استثمارياً) مما يجعله مهيأ لعقود أكبر (مادياً) وشركاء أكثر فاعلية ..!!
    * ما تقوم به شركات الاتصالات الآن , هو ليس استثماراً , بذات القدر من كونه (استعماراً) يأكل الأندية لحماً ويرميها عظما ..!!
    * تخيل معي عزيزي القارئ , أن (ثمة طارئ) أدى إلى تأزم الوضع بين نادي النصر (كأكبر المُستثمَرين جماهيرية) وبين شريكة الاستراتيجي STC ..
    * هل سيكون من السهولة على نادٍ كبيرٍ كالنصر الحصول على عقد شراكة آخر يوازي طموحاته , بل يوازي قدراته (الاستثمارية) ..!!
    * الإجابة بالتأكيد (لا) ,, فنادٍ كالنصر لم يعرف عنه المستثمرون (أية فوائد) باستثناء كونه مساحة إعلانية (جيدة) تصلح للنشر والإشهار ..!!
    * وتحت هذا البند (بند الإعلان) لن نجد أي شركة تخصص له (أي الإعلان) عشرات الملايين باستثناء شركات الاتصالات (نظراً للتنافس المحموم فيما بينها) !
    * وعليه , فالنصر سيصبح بلى شريك استراتيجي , وبلى عقود استثمارية ,, وهنا مكمن الخطر الذي أتحدث عنه ..!!
    * يجب على مسئولي الأندية (الشريكة مع STC) إعادة النظر فيما تمارسه هذه الشركة من إجحاف وإهمال تجاه قدراتها الاستثمارية الهائلة ,, حتى لا يعودوا بين عشية وضحاها إلى عصر (الأندية المديونيرة) كما وصفها الرمز عبد الرحمن بن سعود (رحمه الله) !!

    موبايلي (وبس) !!

    ولأن الشيء بالشيء يُذكر , فأنا أحيي شركة اتحاد الاتصالات على وجودها الفاعل (استثمارياً) في الوسط الرياضي ..!!
    * فالشركة (في شراكتها الإستراتيجية مع الهلال) أجادت في الاستفادة من قدرات النادي الكبير الهائلة استثمارياً ..!!
    * فرعت كل ما ينتمي للفريق , بدءً من المقر , ومروراً بالمدرج , وانتهاءً حتى بالموقع الرسمي ..!!
    * وهي بهذا وفرت على نفسها (ميزانية إعلانية كبرى) كانت ستصرفها في الإعلان على شاشات التلفزة والوسائل الأخرى , لو لم يوفر الهلال (بشعبيته) للشركة (مجالاً واسعاً للشهرة) !!
    * كما أن الشركة , استحدثت (باقة اتصال) تخص الجماهير الهلالية , بل وتقدم لهم خصومات لن يحصل عليها أي مشترك لدى أي مشغل آخر ..!!
    * وهي بهذا , استفادت من الجماهير الهلالية أيما استفادة ..!!
    * موبايلي بسياستها المتوجهة إلى الاكتفاء بشريك رسمي واحد , أثبتت جديتها في (الشراكة الاستثمارية) لا (الشراكة الإعلانية) !!

    تسديدات ..!!

    * نجاح موبايلي في (شراكتها مع نادي الهلال) ليس عائداً للشركة فحسب , فالهلاليين (بقيادة عبدالله بن مساعد) فرضوا مصلحة ناديهم على شروط العقد ..!!

    * في المقابل , فشل النصر (الاستثماري) يعود إلى أخطاء فادحة ارتكبها رجالاته ففرطوا في أحد أكبر (مداخيل النادي) الممثل في عقد رعاية المدرج , وبثمن بخس ..!!

    * في عهد الأمير فيصل بن عبد الرحمن , استُحدث منصباً جديداً أسمه (مدير الاستثمار بالنادي) !!
    وبعد أن أقيل (شاغل هذا المنصب) لم يخلفه أحد ..!!
    العالم يتطور , وهم يتراجعون ..!!

    * على العكس أيضاً , فالهلال بدأ الالتفات لاستثماراته بشكل مبسط , ولكنه ومع مرور الوقت أصبح يزيد من اهتمامه بهذا الجانب , حتى وصلوا الى مرحلة (تفريع) أحد أهم رجالاتهم للاستثمار ..!!
    هنا العالم يتطورون

    --------------------------------------------------------------------------------

    نايف العبدالله
    كاتب رياضي بصحيفة سبورت

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 10:48 pm