ســــــــــــــــــــــــــــــــــايــــــــــــــــــــدم saidm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبًا بك أخي الزائر ونتمنى لك زيارة موفقة وجيدة ونتمنى أن تكون بصحة وسعادة دائمة أنت وأهلك الكرام

المواضيع الأخيرة

» اسكتش الوساطة
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:43 pm من طرف saidm

» اسكتش ما يحدث داخ نقابة المحامين
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:41 pm من طرف saidm

» حصري فيلم الطريقين من أجمل أفلام 2017
السبت نوفمبر 04, 2017 4:15 am من طرف saidm

» الجن والعفاريت سبب هزيمة الزمالك من سموحة بثلاثية
الجمعة أكتوبر 20, 2017 4:31 pm من طرف saidm

» عماد متعب لابد أن يتخذ القرار المناسب لتاريخه الكروي مع الأهلي المصري
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:18 pm من طرف saidm

» مكافأة لاعبي المنتخب المصري مليون ونصف لكل لاعب وإداري
الثلاثاء أكتوبر 10, 2017 12:54 pm من طرف saidm

» تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 ألف مبروك
الأحد أكتوبر 08, 2017 2:36 pm من طرف saidm

» هدف غير أخلاقي للنجم ا لساحلي في مرمى الأهلي المصري
الثلاثاء أكتوبر 03, 2017 12:13 pm من طرف saidm

» مؤامرة ضد التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن لتعطيل المصري عن المنافسة
الإثنين سبتمبر 25, 2017 7:15 am من طرف saidm

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    نحن فى عصر الخبراء الجهلاء مقال قديم

    شاطر
    avatar
    saidm
    Admin

    عدد المساهمات : 334
    نقاط : 1009
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 41

    نحن فى عصر الخبراء الجهلاء مقال قديم

    مُساهمة من طرف saidm في الجمعة مايو 21, 2010 6:49 am

    نحن فى عصر الخبراء الجهلاء
    السيد مصطفى الأحد, 12 يوليو 2009 13:06

    أصبح الجميع يعتقد نفسه أنه من الخبراء والذين لديهم الخبرة فى كل شيئ، وأصبحت الخبرة تكتسب بدون علم أو حتى محاولة فهم الموضوعات التي تطرح، وأصبح الجميع يأتي بالخبر الحصري والعاجل، ويدعى العلم والمعرفة. وهذا للآسف الشديد هو سبب تراجع الفريق النصراوي، ومن خلال المتابعة المستمرة لما يتردد بين ألسنة المهتمين بشئون النصر وجدت الخبراء الجهلاء متناثرون فى جميع المنتديات والقنوات والصحف، الكل يحاول أن يعلن عن نفسه، ويقيم الوضع الراهن بدون دراسة علمية، أو رؤية فنية واضحة.

    الخبراء الجهلاء لا يقيمون اللاعبين بعدد المباريات التي أدّاها اللاعب أو عدد الأهداف التي سجلها اللاعب أو اللياقة البدنية للاعب أو أي شيئ يتعلق بكرة القدم، بمجرد عدم حصول الفريق على البطولة أصبح جميع اللاعبين فاشلين ويوجد كلمة أصبحت شهيرة فى عرف الجماهير (ما نبيه) وكأن هذه الكلمة تطلق على الجميع بلا استثناء. وبعض الخبراء الجهلاء أيضاً يريد اللاعب فلان بأي ثمن مهما كان هذا الثمن، بالرغم أن اللاعب لا يسوى خمس هذا الثمن، ولكن الخبراء الجهلاء قالوا أن هذا اللاعب يساوي الكثير وأن هذا الثمن بسيط بالنسبة لقدرات اللاعب ، وأيضاً يتم تقييم اللاعب بناء على قول هؤلاء الخبراء الجهلاء، بدون مشاهدة المباريات بطريقة علمية ودراسة اللاعب بشكل سليم، ومعرفة عدد المباريات التي أدّاها هذا اللاعب وعدد الأهداف التي سجلها أو قام بصناعتها، أو البنية الجسدية لهذا اللاعب أو اللياقة البدنية، وهنا يكون دور الخبراء الجهلاء هو مجرد التأثير على الرأي العام لدفع الوسط الرياضي بالكامل لتأييد فكرته.

    ويقول بعض العلماء من السهل تعليم الأمي لأنه لا يعلم شيئ ويكون عنده الاستعداد للعلم، أم الجاهل فمن الصعب إقناعه لأنه يعتقد أنه يعلم كل شيئ، وهذه هى الخطورة الكبيرة، ويجب على الجميع إعطاء الفرصة لأصحاب العلم والخبرة، لأن أصحاب العلم والخبرة هم الوحيدون الذين يدرسون ويتعلمون حتى يستطيعون أن يأتوا بالأفكار، أم الاعتماد على أصحاب الأموال فقط ويظهرون ويدعون العلم، ويطلق عليهم إذاً الخبراء (الجهلاء) ويظهرون فى جميع محطات التليفزيون وأيضاً فى الصحف والمجلات، والمنتديات والرومات وغيرها من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، ويصدرون بيانات ويحددون مصير اللاعب زيد أو اللاعب عبيد وكأنهم أصبحوا مستشارين للإدارة وكأن الإدارة عاجزة عن تصريف أمور العمل الإداري.

    فأنا أقول للجميع يجب أن تتركوا العمل الإداري وشأنه فأنتم جهلاء لا تعلمون شيئ، طالما صرحتوا بأن لديكم أخبار عاجلة وحصرية ، وثبت أمام الجميع أنكم جهلاء لا تعلمون شيئ. فالعلم عند الله سبحانه وتعالى وعند الإدارة، فإدارة النادي هى التي تعلم هل يمكنها التعاقد مع اللاعب أو لا. ولذلك أرجو من المجموعة التي نصبت نفسها فى الحصري والعاجل وأن لديها العلم، أن تبتعد لفترة حتى يستطيع الفريق أن يتم فترة الإعداد بدون قلق، لأن هذا سوف يوتر الجميع وسوف يعجل اللاعبين يقومون بفترة الإعداد بدون تركيز بسبب هذا التدخل فى الشئون الإدارية.

    ماذا قال الأمير فيصل بن تركي رئيس نادى النصر:
    قال تم إقفال باب المفاوضات مع اللاعبان أحمد الموسى وعبد الرحمن القحطاني، وتم الإبقاء على حسام غالي وسوف يتم عرض أمره على المدير الفني الجديد، وألتون لم يأتي، أظن بعد هذا الكلام يكون اتضح كل شيئ والأمر أصبح واضحاً وضوح الشمس. ومن هنا سقط أقنعة الخبراء الجهلاء، وقد أخرس فيصل بن تركي جميع الألسنة التي زعمت صدق أخبارها وصدق ما ينقلونه عبر المنتديات والقنوات الإعلامية.

    فكل التحية لفيصل بن تركي، لأنه استطع أن يكشف للجميع وأمام القنوات التليفزيونية بأن الإدارة تعمل فى سرية تامة، وأن الخبراء الجهلاء الذين ادعوا المعرفة لا يعرفون شيئ، وأن جميع الصفقات التي أعلنوا عنها، فهى لا تمت بصلة للإدارة من قريب أو بعيد. وأن الخبراء الجهلاء كانوا مجرد إضحوكة فقط أمام الجميع.

    يا أحبة يا كرام إذا كنتم تخافون على مصلحة الكيان النصراوي، فيجب عليكم أن تتركوا العمل الإداري للإدارة المكلفة بهذا العمل والتقييم يكون بعد نهاية فترة التكليف، ويجب على الجميع أن يتحد ويعمل لصالح هذا الكيان، ولا يتدخل فى ما لا يعنيه حتى لا يسمع ما لا يرضيه، وإذا كنتم تريدون مناقشة الأمور الفنية فهذا من حقكم ولكن يجب مناقشتها بعلم وبدراسة وليس لمجرد أن فاز الفريق تخرج وتكون سعيد فقط، وبعد الهزيمة تريد أن يستبعد الجميع ويتم إحضار لاعبين، ثم تتهم اللاعبين بأنهم فاشلين وتقول الكلمة الشهيرة (ما نبيه).

    دعوة للخبراء الجهلاء أن يتخلصوا من هذا الجهل العقيم والذي يصل بنا إلى الطريق المسدود، وللآسف الإمكانيات المالية التي لدى هؤلاء الجهلاء، هى التي تظهرهم على السطح، ويستطيعون أن يصلوا لوسائل الإعلام وإلى القنوات وإلى الصحف والمنتديات وغيرها من وسائل الإعلام.

    الإدارة إن أرادت الاستعانة بأحد، فسوف ترسل له، وكما سمعنا فيصل بن تركي يقول أنا استعين بمستشارين كثيرين، وهو يحب أن يكون بجواره عدد من المستشارين يؤخذ رأيهم ويستعين بمشورتهم، ولذلك فأقول للخبراء الجهلاء أبعدوا فى هذه الفترة واتركوا الرجل يعمل، ولا تتدخلوا بجهلكم، فيجب أن تراجعوا أنفسكم بالدراسة العلمية والتقييم السليم وليس الانفعال والأزمات النفسية التي تسيطر عليكم، أرجوكم تخلصوا من هذه الحالة النفسية واذهبوا إلى الأطباء للعلاج من هذا المرض الخطير وهو جنون الشهرة والعظمة، فهذا مرض ولكن لا تعلمون.

    مع تمنيات للإدارة بالتوفيق فى مهمتها، وتمنياتي بالشفاء العاجل للخبراء الجهلاء، والنصر فوق الجميع.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 7:25 am