ســــــــــــــــــــــــــــــــــايــــــــــــــــــــدم saidm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبًا بك أخي الزائر ونتمنى لك زيارة موفقة وجيدة ونتمنى أن تكون بصحة وسعادة دائمة أنت وأهلك الكرام

المواضيع الأخيرة

» اسكتش الوساطة
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:43 pm من طرف saidm

» اسكتش ما يحدث داخ نقابة المحامين
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:41 pm من طرف saidm

» حصري فيلم الطريقين من أجمل أفلام 2017
السبت نوفمبر 04, 2017 4:15 am من طرف saidm

» الجن والعفاريت سبب هزيمة الزمالك من سموحة بثلاثية
الجمعة أكتوبر 20, 2017 4:31 pm من طرف saidm

» عماد متعب لابد أن يتخذ القرار المناسب لتاريخه الكروي مع الأهلي المصري
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:18 pm من طرف saidm

» مكافأة لاعبي المنتخب المصري مليون ونصف لكل لاعب وإداري
الثلاثاء أكتوبر 10, 2017 12:54 pm من طرف saidm

» تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 ألف مبروك
الأحد أكتوبر 08, 2017 2:36 pm من طرف saidm

» هدف غير أخلاقي للنجم ا لساحلي في مرمى الأهلي المصري
الثلاثاء أكتوبر 03, 2017 12:13 pm من طرف saidm

» مؤامرة ضد التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن لتعطيل المصري عن المنافسة
الإثنين سبتمبر 25, 2017 7:15 am من طرف saidm

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    حصة الدقيق كافية ولكن سرقة الدقيق والخبز المدعم هى السبب

    شاطر
    avatar
    saidm
    Admin

    عدد المساهمات : 334
    نقاط : 1009
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 41

    حصة الدقيق كافية ولكن سرقة الدقيق والخبز المدعم هى السبب

    مُساهمة من طرف saidm في السبت يوليو 16, 2011 3:40 am

    حصة الدقيق كافية ولكن سرقة الدقيق والخبز المدعم هى السبب
    يتساءل عدد كبير من أبناء القليوبية لماذا الزحام أمام المخابز بالساعات ولا يتم إعطاءهم الخبز بالطريقة الآدمية، يا أعزائي أبناء المحافظة سرقة الدقيق هى السبب وسرقة الخبز المدعم هى السبب والموضوع سوف يتم شرحه بكل بساطة، المخابز تملئ المدن والقرى بالمحافظة ويتم صرف الحصة المقررة يوميًا إلى كل مخبز ولكن ماذا يفعل أصحاب المخابز؟

    يقوم البعض بسرقة نصف الحصة وبيعها فى السوق السوداء والنصف الباقي يتم تقسيمه بالتساوي بين المواطنين وعمال المخبز وبالتالي لا تكفي الحصة التموينية.
    فى كل صباح يبدأ المخبز بخبز العيش كالمعتاد وعنده عجز هائل فى الحصة، ولكن بأسلوب أو أخر يحاول اللف والدوران حول هذا الموضوع بالطريقة التالية يتم التنبيه على الموزع بعدم توزيع أي رغيف فى الفترة الصباحية ويقوم الموزع بالكذب على المواطنين ويقول لهم الآن يتم خبز عيش العمال، فيقف الناس لا حول لهم ولا قوة ينتظرون على باب المخبز وكأنهم يتسولون رغيف العيش، حتى يزيد العدد ثم يزيد أكثر فأكثر فأكثر وهكذا حتى يقف عدد كبير جدًا ثم يتم استخراج عشرة أقفاص من الخبز ويكون على كل قفص 25 عشرين رغيف يعنى 250 رغيف بالضبط وزن الرغيف 110 جرام وبعد الحرب وتهافت الناس يتم توزيع هذه الأرغفة ثم يتم التوزيع أكثر من ساعة حتى ينصرف مجموعة من الناس التي أصابها اليأس فى الحصول على الرغيف، ويتجمع عدد أكبر وأكبر حتى يقوم صاحب الفرن بالسماح بتوزيع عشرة أقفاص مرة ثانية. ولكن فى هذه المرة على بعض تجار الخبز الناشف الذين يستفدون أكبر استفادة من شراء كمية كبيرة يوميًا حتى يتم وضعها بالشمس حتى يذهبون كل يوم اثنين لبيعها جملة ويصل الكيلو من الخبز الناشف حوالي 1.50ج تقريبا.
    إذًا مشكلة الخبز تتلخص فى ثلاث نقاط:
    1- سرقة نصف الحصة لحساب صاحب المخبز.
    2- تقسيم النصف الباقي بين الأهالي وعمال المخبز.
    3- الخبز الذي يذهب للمواطن ينقسم نصفين بين مواطن يريد فعلا الحصول على الخبز ومواطن أخر يريد التجارة بالخبز وتنشيفه وبيعه فى سوق الاثنين أو الخميس من كل أسبوع.
    4- الكثير من المواطنين يقف ولا يحصل على الخبز ويحدث عنده اليأس الذي يمنعه من الذهاب إلى المخبز مرة ثانية.
    سلبيات هذا الموضوع:
    هذا الموضوع يؤدي إلى شعور المواطن باليأس والغضب من الحكومة الحالية والمحافظ الحالي ونسمع سب الحكومة والمحافظ من المواطنين الذين لم يحصلوا على الخبز، وتردد نغمة هية فين الثورة وفين نتائجها السرقة شغالة والموضوع زى ما هو والتغيير لم يحدث، لذلك يذهب العديد من المواطنين للاعتصام فى ميدان التحرير والميادين الأخرى بالمحافظات.
    ولكن حتى يتبين صدق كلامي ما هو حال أصحاب المخابز قبل بدء المشروع وبعد عدة سنوات من المشروع، تجد أصحاب المخابز فى أحسن الحال شراء الأراضي وبناء العمارات الشاهقة وشراء السيارات الفارهة كل هذا بسبب الدقيق المسروق، وهنا يشعر المواطنين المستحق للدعم بالغضب الشديد واليأس الذي يجرفه إلى افتعال أي مشكلة وبالتالي يصبح محارب للحكومة أي كان عملها.
    وهذا نموذج لأحد المخابز الموجودة بمدينة بنها وصاحب الفرن عبد الحليم المغربي وهو أحد أقارب رئيس المجلس الشعبي المحلي للمحافظة ورئيس الغرفة التجارية بالمحافظة الدكتور/ محمد عطيه الفيومي وللآسف الشديد تم بيع أرض الدولة المخصصة للمنفعة العامة لعبد الحليم المغربي فى مزاد مشبوهة بثمن بخس وقليل جدًا لا يتعدى ثمن المتر الأربعين جنيها فى حين أن المتر حاليا فى هذه الأرض يتخطى العشرين ألف جنيه وقام عبد الحليم المغربي بهدم المخبز المخصص للمنفعة العامة الآن ويحاول البناء عليها ولذلك نطلب من السيد المحافظ والسيد رئيس مجلس المدينة باتخاذ اللازم حيال هذا الرجل الذي طغى فى الأرض وإليكم مشهد لهذا المخبز.

    http://www.youtube.com/watch?v=riLgZZG3xm4
    هذا الفرن الذي قام المستأجر عبد الحليم المغربي بشراء عن طريق عطية الفيومي رئيس المجلس المحلي للمحافظة، وهؤلاء هم فقراء بنها الغلابة يتسولون الخبز وكأنهم يحصلون على إعانة من صاحب الفرن.
    ومن الملاحظ فى الفيديو المعروض غضب الجماهير من جلوس موزع الخبز ويدعى بشير وظاهر بالصورة يستفز المواطنين ويضع رجل على رجل حتى يستشيط المواطنين غضبًا.
    وهنا يجب على السادة المسئولين يعلموا أن المواطنين بشر وله كافة الحقوق وجلوس الموزع بهذه الطريقة الاستفزازية أمامهم وتركهم فترة طويلة ينتظرون الخبز بالإضافة إلى وضعهم فى هذا الممر الضيق الذي يؤدي فى النهاية إلى حدوث أشياء غير أخلاقية للسيدات الواقفات بالمخبز وحدوث التحرش الجنسي وغيره من الأمور السيئة والتي تؤدي فى النهاية إلى عكوف الكثير من السيدات المحترمات من الذهاب إلى المخبز.
    هل يستطيع السيد الدكتور المحافظ إصدار قرار بغلق المخبز وإحالة صاحب هذا المخبز للكسب غير المشروع ومصادرة أرض المخبز لصالح الدولة.
    هذا يعتبر بلاغ مني وأتمنى اتخاذ اللازم
    مع تحيات أ. السيد مصطفى نصير المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة
    مؤسس حركة الضوء الأحمر للقضاء على الفساد بالقليوبية
    http://www.youtube.com/watch?v=riLgZZG3xm4


    _________________
    [size=24][size=24]نقوم بإعداد الأبحاث العلمية وخطط الأبحاث (دبلومات - ماجستير - دكتوراه) وأيضًا الأبحاث بالكامل ويمكننا ارسال مراجع الأبحاث فى اي وقت راسلنا على الايميل t3win1975@gmail.com  أول اتصل على التليفون 00201227101840      ----   00201021308180
    00201146888083
    مفاجأة سعر الورقة كتابة على برنامج الورد 2 جنيه مصري أي ما يعادل تقريبا ريال سعودي والتسليم اون لاين ما عليك إلا ارسال الملف اسكانر أو بي دي اف وسوف نقوم بالكتابة للتواصل عبر الفيسبوك ادخل على saidm mostafa
    نحن نتابع معاك دراستك أول بأول يوجد كورسات فى الاحصاء الوصفي اتصل على الأرقام الخاصة بنا[/size]
    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 5:31 am