ســــــــــــــــــــــــــــــــــايــــــــــــــــــــدم saidm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبًا بك أخي الزائر ونتمنى لك زيارة موفقة وجيدة ونتمنى أن تكون بصحة وسعادة دائمة أنت وأهلك الكرام

المواضيع الأخيرة

» بيع وشراء عقارات وشقق بمحافظات القاهرة والجيزة وإيجار مفروش محدد المدة
الإثنين يونيو 11, 2018 2:15 am من طرف saidm

» شرح مواد القانون لطلبة كلية الحقوق بمنطقة الخليج العربي
الخميس مايو 10, 2018 2:31 pm من طرف saidm

» رسالة الماجستير والدكتوراة بسعر أقل بكثير من ذي قبل
الثلاثاء أبريل 10, 2018 2:21 am من طرف saidm

» الأبحاث والدراسات العلمية والترجمة
الثلاثاء مارس 13, 2018 5:14 am من طرف saidm

» اسكتش الوساطة
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:43 pm من طرف saidm

» اسكتش ما يحدث داخ نقابة المحامين
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:41 pm من طرف saidm

» حصري فيلم الطريقين من أجمل أفلام 2017
السبت نوفمبر 04, 2017 4:15 am من طرف saidm

» الجن والعفاريت سبب هزيمة الزمالك من سموحة بثلاثية
الجمعة أكتوبر 20, 2017 4:31 pm من طرف saidm

» عماد متعب لابد أن يتخذ القرار المناسب لتاريخه الكروي مع الأهلي المصري
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:18 pm من طرف saidm

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    ماذا يريد أبناء محافظة القليوبية؟؟؟

    شاطر
    avatar
    saidm
    Admin

    عدد المساهمات : 339
    نقاط : 1024
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 42

    ماذا يريد أبناء محافظة القليوبية؟؟؟

    مُساهمة من طرف saidm في الأحد أكتوبر 09, 2011 1:04 am

    ماذا يريد أبناء محافظة القليوبية؟؟؟


    محافظة القليوبية اللغز الكبير الذي يحير أي شخص يتكلم عنه فنحن أبناء هذه المحافظة لا نعرف ما هى حدود محافظة القليوبية وما المناطق التي نستطيع أن نقول نحن أبناء محافظة القليوبية، نحن أهالي مدينة بنها عندما نتكلم عن محافظة القليوبية نعتقد أنها هى بندر ومركز بنها وننسي باقي المراكز الأخرى والمدن الأخرى فمحافظة القليوبية لها ارتباط جغرافي بأكثر من محافظة وممتدة فى الشمال والجنوب والغرب والشرق.

    محافظة القليوبية إحدى محافظات مصر وعاصمتها بنها. وتقع محافظة القليوبية بمنطقة شرق النيل عند رأس الدلتا ويحدها من الجنوب محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة وشمالاً محافظتا الدقهلية والغربية وشرقاً محافظة الشرقية وغربا محافظة المنوفية. تعتبر محافظة القليوبية المحافظة الثالثة في إقليم "القاهرة الكبرى" بالإضافة إلى محافظات: القاهرة والجيزة.

    أي أن محافظة القليوبية مترامية الأطراف وليست المحافظة الصغيرة المجهولة ولا تستحق هذا التجاهل الشديد.

    عدد السكان داخل محافظة القليوبية ليس بالقليل ولذلك يجب توفير اعتمادات مالية لهذه المحافظة حتى تستطيع النهوض فى كافة المجالات الزراعية والصناعية والتعليمية والثقافية والصحية وغيرها من الأمور التي تهم المواطنين داخل هذه المحافظة.

    دائما محافظة القليوبية فى ذاكرة النسيان لماذا لا يذكرون تاريخ هذه المحافظة أثناء ثورة 25 يناير فى حين أن مدير أمن القليوبية حاليا مقدم إلى محكمة الجنايات بتهمة قتل الثوار هذا يدل على أن القليوبية بها عدد من الشهداء الذين لقوا ربهم وهم يحاربون الفساد وخرجوا حتى يظهر الحق ويزهق الباطل .

    ولا ننسي الجندي الذي استشهد على الحدود بفعل الأيدي الوسخة للصهاينة الذين اعتدوا على حدود مصر ولا حياة لمن تنادي.

    محافظة القليوبية وأبناء محافظة القليوبية لا يريدون شيئ غير حقهم من الناحية الإعلامية والاهتمام الإعلامي وأيضا لابد أن يكون هناك قناة تلفزيونية تمثل هذه المحافظة حتى نستطيع أن نتكلم عن مشاكل هذه المحافظة ونعبر عن كل جديد داخل هذه المحافظة لا نريد أن نصبح مجهولين بعيدين عن الحركة الثورة التي بدأت من 25 يناير ولم تنتهي إلى الآن.

    أبناء القليوبية ليسوا أحجارًا أو تماثيل، ولكن هؤلاء بشر من حقهم أن يعيشوا مثلما يعيش كل البشر.

    تاريخ القليوبية
    العهدالفرعونى: كانت القليوبية في العصر الفرعونى تقع في الإقليم العاشر من أقاليم مصر السفلى وكانت عاصمتها تسمى (حات/حرى/ايت) أى قلعه وسط الأرض لانها تتوسط الجزء الجنوبى من الدلتا فكان اسمها بالاغريقيه (أتريبس) وبالقبطيه (أتريب أوتل أتريب) ومن أبرز أبناء القليوبيه في العصر الفرعونى هو أمنحتب من حسبو الذي تدرج حتى أصبح يقبض على زمام الامور في مصر القديمه في عقد أمنحتب الثالث الذي كرمه فصرح له بإقامه معبد جنائزى لنفسه بجوار معبد الفرعون وتحت تابوته ونقش بنقوش ملكيه على غرار توابيت الملوك.
    العصر البطلسى والرومانى : كانت القليوبيه في العصريين البطلسى والرومانى مدينة أتريبس وعاصمه لإحدى محافظات شرق الدلتا وهي تقع في الشمال الشرقى من مدينة بنها عند تل أتريب وكانت أتريبس مركزا زراعيا وصناعيا وتجاريا كبيرا.
    العصر الإسلامي : كانت القليوبية في العصر الإسلامي تابعة لإقليم الشرقية، وفى عام 857 هجرية 1351 ميلادية أصدر السلطان الناصر محمد بن قلاوون مرسوما بفصلها عن الشرقية واعتبارها إقليما باسم الأعمال القليوبية نسبه إلى مدينة قليوب، التي جعلها عاصمة لها وفى عام 933 هـ 1527 م سميت ولاية القليوبية ثم مأمورية القليوبية وفى سنه 1833 ميلاديه سميت مديرية القليوبية وقاعدتها مدينة بنها وفى عام 1960 م سميت محافظة القليوبية وظلت مدينة بنها عاصمة لها.
    العصر الحديث : أصبحت القليوبية في العصر الحديث قلعة ضخمة من قلاع الإنتاج الزراعى والصناعي وكونت مع محافظتى القاهرة والجيزة الإقليم الأول من أقاليم الجمهورية وهو إقليم القاهرة الكبرى. ...أهم أبناء المحافظه... وزير الاستثمار محمود محيي الدين....عضو مجلس قيادة الثوره زكريا محيي الدين.....عضو مجلس قيادة الثوره خالد محى الدين...عضو مجلس قيادة الثوره كمال الدين حسين...الدكتور فؤاد محى الدين رئيس الوزراء الأسبق..عمرو موسى..الامين العام لجامعة الدول العربية ووزير خارجية مصر الأسبق... الدكتور عاطف صدقي رئيس الوزراء الأسبق... كما قدمة القليوبية لمصر والإسلام ثلاثة من مرشدين الاخوان المسلمين وهم حسن الهضيبي ومامون الهضيبي من عرب جهينة بالقليوبية وعمر التلمساني من قرية نوي مركز شبين القناطر والذي انتقل مع والده وعاش بالقاهرة بعد زللك الليث بن سعد بن عبد الرحمن الفهمي امام اهل السنة والقلقشندي من علماء التاريخ



    _________________
    [size=24][size=24]نقوم بإعداد الأبحاث العلمية وخطط الأبحاث (دبلومات - ماجستير - دكتوراه) وأيضًا الأبحاث بالكامل ويمكننا ارسال مراجع الأبحاث فى اي وقت راسلنا على الايميل t3win1975@gmail.com  أول اتصل على التليفون 00201227101840      ----   00201021308180
    00201146888083
    مفاجأة سعر الورقة كتابة على برنامج الورد 2 جنيه مصري أي ما يعادل تقريبا ريال سعودي والتسليم اون لاين ما عليك إلا ارسال الملف اسكانر أو بي دي اف وسوف نقوم بالكتابة للتواصل عبر الفيسبوك ادخل على saidm mostafa
    نحن نتابع معاك دراستك أول بأول يوجد كورسات فى الاحصاء الوصفي اتصل على الأرقام الخاصة بنا[/size]
    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يونيو 19, 2018 9:48 am