ســــــــــــــــــــــــــــــــــايــــــــــــــــــــدم saidm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبًا بك أخي الزائر ونتمنى لك زيارة موفقة وجيدة ونتمنى أن تكون بصحة وسعادة دائمة أنت وأهلك الكرام

المواضيع الأخيرة

» اسكتش الوساطة
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:43 pm من طرف saidm

» اسكتش ما يحدث داخ نقابة المحامين
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:41 pm من طرف saidm

» حصري فيلم الطريقين من أجمل أفلام 2017
السبت نوفمبر 04, 2017 4:15 am من طرف saidm

» الجن والعفاريت سبب هزيمة الزمالك من سموحة بثلاثية
الجمعة أكتوبر 20, 2017 4:31 pm من طرف saidm

» عماد متعب لابد أن يتخذ القرار المناسب لتاريخه الكروي مع الأهلي المصري
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:18 pm من طرف saidm

» مكافأة لاعبي المنتخب المصري مليون ونصف لكل لاعب وإداري
الثلاثاء أكتوبر 10, 2017 12:54 pm من طرف saidm

» تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 ألف مبروك
الأحد أكتوبر 08, 2017 2:36 pm من طرف saidm

» هدف غير أخلاقي للنجم ا لساحلي في مرمى الأهلي المصري
الثلاثاء أكتوبر 03, 2017 12:13 pm من طرف saidm

» مؤامرة ضد التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن لتعطيل المصري عن المنافسة
الإثنين سبتمبر 25, 2017 7:15 am من طرف saidm

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    فتح باب الترشح لانتخابات الشعب والشورى غدا الأربعاء الموافق 12/10/2011

    شاطر
    avatar
    saidm
    Admin

    عدد المساهمات : 334
    نقاط : 1009
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 42

    فتح باب الترشح لانتخابات الشعب والشورى غدا الأربعاء الموافق 12/10/2011

    مُساهمة من طرف saidm في الثلاثاء أكتوبر 11, 2011 8:44 am

    فتح باب الترشح لانتخابات الشعب والشورى غدا

    تبدأ اللجنة العليا للانتخابات استقبال اوراق الترشيح لانتخابات مجلسي الشعب والشوري من غدا الاربعاء ولمدة سبعة ايام تنتهي يوم الثلاثاء18 اكتوبر علي ان يمتد العمل باليوم الاخير حتي الساعة الخامسة .

    و قررت اللجنة العليا للانتخابات في اجتماعها أمس برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة , فتح باب القبول لطلبات الترشيح لعضوية مجلسي الشعب والشوري اعتبارا من الساعة التاسعة من صباح غدا وحتي الساعة الثانية من بعد الظهر .

    وكانت اللجنة العليا قد قررت أن يقدم طلب الترشيح لكل من المجلسين إلي لجنة الانتخابات بالمحافظة التي يرغب المرشح في الترشيح بإحدي دوائرها الانتخابية ومقرها محكمة الاستئناف بالمحافظة أو مأمورياتها وذلك خلال المدة المحددة لقبول طلبات الترشيح.. وأشارت اللجنة إلي انه يجوز للمرشح أن يقدم طلب الترشيح بواسطة وكيل عنه , وتثبت الوكالة بمحرر رسمي مصدقا عليه من جهة التوثيق المختصة .

    وأعدت اللجنة 4 نماذج لراغبي الترشيح , وهي عبارة عن نموذج لعضوية مجلس الشعب بالدوائر الفردية, ونموذج لعضوية مجلس الشعب بدوائر القوائم الحزبية , ونموذج لعضوية مجلس الشوري بالدوائر الفردية, ونموذج لعضوية مجلس الشوري بدوائر القوائم الحزبية .. لافتة إلي انه يمكن الحصول علي تلك النماذج من مقر لجنة انتخابات المحافظة .

    واشترطت اللجنة العليا للانتخابات علي طالب الترشيح أن يقدم صورة معتمدة من قائمة الحزب الذي ينتمي إليه مثبتا بها إدراجه فيها , وذلك بالنسبة للمرشح في قائمة حزبية, وإيصال بإيداع مبلغ ألف جنيه بخزينة المحكمة وصورة بطاقة الرقم القومي , وكذلك صورة بطاقة الرقم القوي للأب أو شهادة ميلاده أو شهادة ميلاد مميكنة للمرشح لإثبات جنسية والده , وصورة رسمية من المؤهل الدراسي الحاصل عليه المرشح وشهادة أداء الخدمة العسكرية اللازمة أو الإعفاء من أدائها طبقا للقانون .

    وتتضمن التعليمات أن يكون إثبات صفة العامل بتقديم شهادة من رب العمل مصدق عليها من مكتب التأمينات الإجتماعية التابع لها , وكذلك شهادة النقابة العمالية التي هو عضو فيها تفيد رقم قيده ونوع عضويته وتاريخها .. مشيرة إلي أنه إذا كان المرشح حاصلا علي مؤهل جامعي أو عال أو من إحدي الكليات العسكرية فعليه أن يقدم ما يثبت أنه بدأ حياته عاملا قبل حصوله علي المؤهل الجامعي وأنه لا يزال باقيا في نقابته العمالية.

    كما تتضمن الشروط أن يكون إثبات صفة الفلاح بتقديم مستند رسمي لحيازته الأراضي الزراعية التي يحوزها مقدم الطلب هو وزوجته وأولاده القصر أيا كان الوجه القانوني للحيازة ملكا أو إيجارا وبما لا يزيد عن عشرة أفدنة , وأن تكون الزراعة مصدر رزقه وعمله الوحيد , وأن يكون مقيما بالريف.. فيما تقدم شهادة رسمية تفيد تقديم الإستقالة إذا كان طالب الترشيح من أعضاء الهيئات القضائية .

    وأوضحت التعليمات أنه بالنسبة لرجال القوات المسلحة والشرطة فيجب تقديم شهادة رسمية تفيد قبول استقالته , وتضمنت التعليمات أن تقوم لجنة الإنتخابات المختصة بالمحافظة بقيد طلبات الترشيح لكل من المجلسين بحسب ساعة وتاريخ ورودها في سجلين خاصين بكل مجلس , الأول خاص بالمرشحين وفقا للنظام الفردي والآخر خاص بالمرشحين وفقا لنظام القوائم .. وإحالة طلبات الترشيح التي تم تلقيها أولا بأول إلي لجنة فحص الطلبات المنصوص عليها في قانون مجلس الشعب, والتي تتولي بدورها فحص الطلبات المقدمة وإعداد كشفين يعرضان في اليوم التالي لإقفال باب الترشيح بمقر لجنة الإنتخابات بالمحافظة ويخصص الكشف الأول لمرشحي القوائم والثاني لمرشحي الفردي علي أن يتعين الكشف عن أسماء المرشحين والصفة التي تثبت لكل منهم كما يتحدد الكشف الخاص بالقوائم الحزبية التي ينتمي إليها المرشح.

    وأكدت التعليمات وجوب استمرار عرض الكشفين للثلاثة أيام التالية, مشيرة إلي انه لكل من تقدم للترشيح ولم يرد اسمه في الكشف المعد لذلك , أن يطلب من لجنة الفصل في الاعتراضات المنصوص عليها بشأن مجلس الشعب إدراج إسمه وذلك طوال مدة عرض الكشف واليوم الذي يليها, و يكون لكل مرشح الاعتراض علي إدراج إسم أي من المرشحين أو علي إثبات صفة غير صحيحة أمام إسمه أو اسم غيره من المرشحين في الكشف المدرج فيه اسمه طوال مدة عرض هذا الكشف .

    ونصت التعليمات أيضا أن يفصل في الاعتراضات علي الترشيح خلال مدة أقصاها سبعة أيام من تاريخ إقفال باب الترشيح المنصوص عليها بالقانون .. وتتضمن التعليمات أن تعد لجنة الانتخابات في المحافظة بعد انتهاء لجنة الفصل في الاعتراضات من عملها كشفين نهائيين يتضمن أحدهما أسماء المرشحين بالنظام الفردي والآخر أسماء مرشحي القوائم علي أن يتضمن كل كشف الصفة التي تثبت لكل مرشح والحزب الذي ينتمي إليه إن وجد والرمز الإنتخابي المخصص لكل مرشح ذي قائمة, بينما تنشر اللجنة العليا للانتخابات أسماء المرشحين كل في دائرته الانتخابية وفي صحيفتين واسعتي الانتشار .

    وتضمنت التعليمات أن لكل مرشح أو حزب له مرشحين بالدائرة الإنتخابية- الحصول علي بيان بأسماء الناخبين في هذه الدائرة من مديرية الأمن التابع لها, وذلك علي قرص مدمج سي دي مقابل أداء رسم مقداره مائتي جنيه, ويسلم القرص إلي الطالب خلال ثلاثة أيام علي الأكثر من تاريخ سداد الرسم .

    وقررت اللجنة العليا للانتخابات تنظيم إجراءات وقواعد تحديد الرموز الإنتخابية , حيث تم تحديد 149 رمزا انتخابيا مع استبعاد كافة الرموز السابقة المتعلقة بحيوانات أو ذات دلالة دينية أو سماوية لتعلقها بالأديان والعقائد .

    وتم تخصيص الرموز الإنتخابية لقوائم الأحزاب وفقا لرغبة كل حزب من الأحزاب القائمة قانونا حتي تاريخ فتح باب الترشيح, وعند التعارض تكون الأفضلية للحزب الذي تم تخصيص الرمز المتزاحم عليه في الإنتخابات التي جرت اعتبارا من عام 2005 وحتي الآن وإذا لم يتوافر الشرط السابق تكون الأفضلية بحسب تاريخ صدور قرار لجنة شئون الأحزاب بالموافقة علي إنشاء الحزب وعند التساوي يتم الإختيار بطريقة القرعة في حضور ممثلي الأحزاب المتزاحمة .

    وتتضمن التعليمات أنه بعد استبقاء الأحزاب للرموز الخاصة بمرشحيها تخصص الرموز الباقية للمرشحين المستقلين وتمنح لكل مرشح طبقا لأسبقية تقديم طلب الترشيح. ويحوز للمرشح المستقل خلال مدة أقصاها 3 أيام تبدأ من اليوم التالي لإعلان الكشوف النهائية للمرشحين بمعرفة لجنة انتخابات المحافظة- طلب استرداد رمز آخر برمزه الإنتخابي, ويترتب علي هذا الاستبدال تعديل ترتيب أسبقية الترشيح في بطاقة إبداء الرأي بما يتفق مع تسلسل الرمز الإنتخابي الجديد .

    وقررت اللجنة العليا للانتخابات أن تجري انتخابات مجلس الشعب علي3 مراحل بحيث تجري المرحلة الأولي في محافظات القاهرة والفيوم وبورسعيد ودمياط والاسكندرية وكفر الشيخ وأسيوط والأقصر والبحر الأحمر.. علي أن تجري عملية الانتخاب في دوائر تلك المحافظات يوم الاثنين 28 نوفمبر , وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخابات تجري الإعادة يوم الاثنين 5 ديسمبر ..

    وستجري المرحلة الثانية في محافظات الجيزة وبني سويف والمنوفية والشرقية والاسماعيلية والسويس والبحيرة وسوهاج وأسوان .. علي أن تجري عملية الانتخاب في دوائرها يوم الأربعاء 14 ديسمبر وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخابات تجري الإعادة يوم الأربعاء 21 ديسمبر .

    وستجري المرحلة الثالثة في محافظات المنيا والقليوبية والغربية والدقهلية وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح وقنا والوادي الجديد.. علي أن تجري الانتخابات في دوائرها يوم الثلاثاء 3 يناير2012 , وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخابات تجري الإعادة يوم يوم الثلاثاء10 يناير .

    وقررت اللجنة العليا للانتخابات أن تجري العملية الإنتخابية لمجلس الشوري علي ثلاث مراحل بحيث تشمل المرحلة الأولي محافظات القاهرة والفيوم وبورسعيد ودمياط والأسكندرية وكفر الشيخ وأسيوط والأقصر والبحر الأحمر وتجري عليها الإنتخاب في دوائرها يوم الأحد 29 يناير2012 وفي الحالات التي تقتضي إعادة الإنتخابات تجري الإعادة يوم الأحد5 فبراير .

    وتجري المرحلة الثانية في محافظات الجيزة وبني سويف والمنوفية والشرقية والإسماعيلية والسويس والبحيرة وسوهاج وأسوان, وتجري عليها الإنتخاب في دوائرها يوم الثلاثاء الموافق 14 فبراير وفي الحالات التي تقتضي إعادة الإنتخابات, تجري الإعادة يوم الثلاثاء 21 فبراير. وتجري المرحلة الثالثة في محافظات المنيا والقليوبية والغربية والدقهلية وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح وقنا والوادي الجديد وتجري عليه الإنتخابات في دوائرها يوم الأحد 4 مارس وفي الحالات التي تقتضي إعادة الإنتخابات تجري الإعادة يوم الأحد11 مارس .


    _________________
    [size=24][size=24]نقوم بإعداد الأبحاث العلمية وخطط الأبحاث (دبلومات - ماجستير - دكتوراه) وأيضًا الأبحاث بالكامل ويمكننا ارسال مراجع الأبحاث فى اي وقت راسلنا على الايميل t3win1975@gmail.com  أول اتصل على التليفون 00201227101840      ----   00201021308180
    00201146888083
    مفاجأة سعر الورقة كتابة على برنامج الورد 2 جنيه مصري أي ما يعادل تقريبا ريال سعودي والتسليم اون لاين ما عليك إلا ارسال الملف اسكانر أو بي دي اف وسوف نقوم بالكتابة للتواصل عبر الفيسبوك ادخل على saidm mostafa
    نحن نتابع معاك دراستك أول بأول يوجد كورسات فى الاحصاء الوصفي اتصل على الأرقام الخاصة بنا[/size]
    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 18, 2018 2:17 pm