ســــــــــــــــــــــــــــــــــايــــــــــــــــــــدم saidm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبًا بك أخي الزائر ونتمنى لك زيارة موفقة وجيدة ونتمنى أن تكون بصحة وسعادة دائمة أنت وأهلك الكرام

المواضيع الأخيرة

» الجن والعفاريت سبب هزيمة الزمالك من سموحة بثلاثية
أمس في 4:31 pm من طرف saidm

» عماد متعب لابد أن يتخذ القرار المناسب لتاريخه الكروي مع الأهلي المصري
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:18 pm من طرف saidm

» مكافأة لاعبي المنتخب المصري مليون ونصف لكل لاعب وإداري
الثلاثاء أكتوبر 10, 2017 12:54 pm من طرف saidm

» تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 ألف مبروك
الأحد أكتوبر 08, 2017 2:36 pm من طرف saidm

» هدف غير أخلاقي للنجم ا لساحلي في مرمى الأهلي المصري
الثلاثاء أكتوبر 03, 2017 12:13 pm من طرف saidm

» مؤامرة ضد التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن لتعطيل المصري عن المنافسة
الإثنين سبتمبر 25, 2017 7:15 am من طرف saidm

» الأسباب الحقيقية وراء فوز الأهلي على الترجي التونسي في رادس 2017
الأحد سبتمبر 24, 2017 10:51 am من طرف saidm

» لماذا رفع حسام حسن تيشرت النادي الأهلي والمصري في وجه إدارة الزمالك
السبت سبتمبر 23, 2017 3:58 am من طرف saidm

» مفاجأة الأهلي في استاد رادس للفوز على الترجي التونسي في عقر داره
الأربعاء سبتمبر 20, 2017 4:07 am من طرف saidm

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    تاريخ نادى النصر العريق

    شاطر
    avatar
    saidm
    Admin

    عدد المساهمات : 331
    نقاط : 1000
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 41

    تاريخ نادى النصر العريق

    مُساهمة من طرف saidm في الجمعة يونيو 04, 2010 5:25 am

    ملف كـــامــل يخص العالمـــي مابين الحاضـــر والمــــاضــــي وكل مايخص البيت النصــرواي
    أرشيــف كامــل عن النادي الي عشقنـــا بجنـــون وتعلمنـــا منــه الفــرح والحــزن والصبـــر
    وللحـــديث بقيـــــه ياعالمـــــــي ,,

    ولان اتركم مع هذا الموســـوعـــة التاريخيــــــــــه والمطرزه بالذهب
    .
    .

    تاريـــخ النـــادي :




    نادي النصر السعودي.. هو النادي الجماهيري الوحيد الذي بنى أمجاده العريضة من الصفر.. تأسس من الحارة على يد طلاب مدرسة ثم سجل ضمن أندية الدرجة الثانية فصعد إلى الدرجة الأولى ثم حقق الانجازات المتتالية إلى أن وصل إلى أعلى مرتبة كروية يتطلع إليها كل فريق كروي وهي المنافسة على الكأس العالمية في مونديال الأندية الأبطال في نهاية القرن الميلادي المنصرم.

    تأسيس النصر:

    في السبعينات الهجرية كانت مدينة الرياض تزخر بالعديد من الفرق الرياضية الموزعة على أحياء مدينة الرياض البعض منها معروف لدى كافة المهتمين بالرياضة والبعض عبارة عن فرق صغيرة تكاد لا تخرج عن نطاق الحي أو الأحياء القريبة..
    وفي قلب الرياض.. في حارة الحنبلي الواقعة بين شارع العطايف وشارع السويلم كان هناك أولاد يتوقون لتكوين فريق أسوة بالحارات الأخرى التي تملك فرق تمثلها وكان معظم هؤلاء الأولاد طلاب مدرسة واحدة.
    كان هناك مشكلة تواجه هؤلاء الطلاب المتحمسين تكمن في نقص العدد ولكن بعد حملة قام بها زميلهم زيد الجبعاء بدعم من شقيقيه حسين ومحمد استطاع جمع عدد لا بأس به من اللاعبين المستعدين لتكوين فريق.
    وكانت العقبة الكبرى التي تواجه هؤلاء الأفراد تتمحور في الإنفاق على الفريق لذلك استعان زيد الجبعاء مؤسس الفريق بشقيقه الأكبر محمد للمساهمة في دعم الفريق مادياً وخاصة وأنه لا يزال في مرحلة الإنشاء وكل أفراده طلاب لا يملكون المصاريف اللازمة في ظل رفض أهاليهم كما هو الحال في تلك المرحلة مبدأ لعب الكرة حيث كانت ممارسة لعب الكرة محل تحفظ معظم الأسر في الرياض والمملكة بشكل عام.
    وقد كان الهدف من تكوين هذا الفريق هو تمثيل الحارة أمام الحارات الأخرى التي تملك فرق رياضية تتفاوت في شهرتها..
    فكانت الخطوة الأولى تسمية الفريق وقد كان اسم الفريق في الحارات المتنافسة من الأهمية بمكان.. لذلك اجتمع أعضاء فريق الحارة وهم: زيد بن مطلق الجبعاء وشقيقه حسين وعبد الله النزهان وسعود العفتان ومحمد الشافعي وعبد الرحمن الحوبان وعلي الحوبان ومحمد ضيف الله وسعد الخزيّم وناصر النفيسة وعلي محسن وعبد المحسن بن سيف لاقتراح اسم للفريق وكان الاجتماع في منزل زيد الجبعاء.
    اقترح المجتمعون أسماء عديدة للفريق انحصرت في الأسماء التالية: النسر الذهبي / النصر / العلم.. إلا أن الغالبية اختاروا اسم النصر لما يحمله من معنى الفوز والانتصار في ظل وجود فرق كثيرة تحمل أسماء خالية من المعنى..
    وقد كان كل لاعب مكلف بشراء ملابسه الرياضية.. أما ما يتعلق بالكور والمصاريف الأخرى فقد تحملها رئيس الفريق زيد الجبعاء بدعم من شقيقه الأكبر محمد الذي كان يمد يد العون للفريق في وقت الحاجة.
    ولأن الحي مكتظ بالبيوت فلم يكن هناك مساحة كافية لأداء التمارين وإقامة المباريات بالقرب من منازلهم لذلك اضطر أفراد الفريق إلى تكبد مشقة التنقل إلى مكان تقرر أن يكون موقعاً لأداء التمارين وكان عبارة عن برحه في الفوطة قريبة من قشلة الشرطة مقابل الحديقة من الجهة الغربية.
    وبما أن ارتداء الملابس وحمل الكرة إلى مكان التمارين فيه شيء من الصعوبة في ظل عدم وجود مواصلات تقل أفراد الفريق.. فقد تقرر إنشاء صندقة بجانب البرحة ووضع قفل على بابها تضم الملابس والأحذية الرياضية والكور بالإضافة إلى عدة الشاي ولوازم صغيرة أخرى تستخدم بعد الفراغ من التمارين. أما التجمعات فقد كانت غالباً في منزل زيد الجبعاء وفي أحيان أخرى في منزل ناصر بن نفيسة.

    متى تم تأسيس هذا الفريق ؟.

    تم تكوين فريق النصر على يد أبناء الجبعاء زيد وحسين وزملائهم أولاد حارة الحنبلي في اليوم الثامن من شهر ربيع الأول من عام 1375هـ كفريق حارة يتطلع لمنافسة الفرق الأخرى في وقت كانت الكرة تجتذب الكثيرين من الشباب في ظل تحفظ الأهالي من مزاولة أبنائهم لها.

    متى وكيف تم اختيار شعار الفريق ؟.

    بعد فترة من تكوين الفريق.. رأى أفراده أنهم في حاجة إلى أعضاء جدد سواء من نفس الحارة أو من حارات مجاورة لكون الفريق في حاجة ماسة لبعض المواهب وذلك لمقارعة الفرق الأخرى الأكثر خبرة وشهرة.. حيث تخلى الفريق عن قناعاته بالاكتفاء بأبناء الحارة.. فانظم للفريق عدد من اللاعبين مثل: فيصل العسيلان وفهد العسيلان وفيصل الجبعاء وآخرين.
    عندها فكر أفراد الفريق بارتداء زياً موحداً طالما هم بصدد دخول أجواء المباريات مع الفرق.. حيث استعان زيد الجبعاء بشقيقه محمد لدعم الفكرة مالياً حيث دفع مبلغ وقدره ( 25 ) ريال بالإضافة إلى مساهمة أفراد الفريق البسيطة..
    وبعد مشاورات واسعة بخصوص ألوان الزي الموحد.. أجمع أفراد الفريق أن اللونين الأصفر والأزرق هما اللونين المناسبين للزي الرياضي الخاص بالفريق خاصة وأنه لا يوجد فريق في الساحات والميادين يرتدي قمصان بهذين اللونين.
    فاشترى أفراد الفريق قمصان مخططة طولياً باللونين الأصفر والأزرق فيها خيوط تربط في رقبة اللاعب بالإضافة إلى شورتات زرقاء. كما تم طلي الصندقة الخاصة بحفظ الملابس والكور باللونين الأصفر والأزرق.. كان هذا في مطلع عام 1376هـ.
    بعد هذه المستجدات.. انظم للفريق لاعبين جدد هم فهد الوعيل ومحمد الجويعي وعلي بن محسن وعبيد وعبيد الله أبناء محمد الدوسري الملقبان بالأخوة زرافة وآخرين... ولقد استقر الرأي على أن يكون عبد الله النزهان قائداً للفريق وعلي الحوبان حارساً للمرمى وزيد الجبعاء لاعباً ورئيساً للفريق.
    واجه الفريق في هذه الفترة صعوبة كبيرة في مخاطبة الفرق الأخرى لأداء مباريات معها وذلك بسبب عدم معرفة الفرق به من جهة ولصغر سن أفراده من جهة أخرى. لذلك كانت معظم مبارياته مع فرق حديثة مثله..
    وبما أن فريق النصر هو في النهاية فريق حارة مثله مثل الفرق الأخرى التي تفتقد للتنظيم والإشراف كونها تعتمد على اجتهادات فردية عشوائية.. فقد تعرض مثله مثل غيره لخلافات أدت إلى رحيل بعض اللاعبين وانضمام آخرين.











    مؤسس النصر الشيخ / زيد بن مطلق الجبعاء الدويش يرحمه الله في لقطة تعود لعام 1417هـ


    ولأن الفريق أصبح أكبر من فريق حارة واحدة.. فقد أصبحت المصاريف تشكل عبئاً ثقيلاً على كاهل الفريق بحيث لم يعد فرد من أفراده كزيد الجبعاء مثلاً قادراً على تحمل نفقاته في ظل شح موارد الأسر في تلك الحقبة.
    ولعل أكبر مشكلة واجهت الفريق منذ تأسيسه ذلك التفكك الذي حدث في عام 1377هـ عندما تفاقمت المشكلات المادية على أفراده مما تسبب في وقوع خلاف حاد بين بعض اللاعبين رحل على أثره أهم اللاعبين.. حيث شوهد رئيس الفريق زيد الجبعاء وبعض اللاعبين الهامين يتدربون مع فرق أخرى مختلفة..
    اجتمع على أثر ذلك بعض مشجعي الفريق من أبناء الحارة مع بعض اللاعبين الموجودين وهم عبد الله النزهان وعبد الرحمن الحوبان وسعود العفتان وعلي بن محسن وفيصل العسيلان وناصر النفيسة في بيت هذا الأخير ودرسوا وضع الفريق فأدركوا أن محور المشكلة تكمن في المصروفات فقرروا القيام بحملة كبيرة جمعوا على أثرها مبلغ كافي لتحمل مصروفات الفريق. كما قام بعض اللاعبين وعلى رأسهم عبد الله النزهان بالاتصال ببعض المهتمين بالفرق الرياضية ومنافساتها للدعم والإشراف وقد نجحت المساعي بضم عدد منهم وعلى رأسهم محمد أحمد العدني وأحمد عبد الله أحمد وهما من المتحمسين للكرة ومنافسات الفرق الرياضية..
    ومن أهم الأمور التي عولجت بعد عودة الجميع للفريق مسألة مكان تجمع اللاعبين وحفظ أغراض الفريق حيث تم استئجار منزل خلف شارع الوزير في حارة اسمها ( القوعه ) ليكون مقراً للنادي. ولقد تم عقد اجتماع هام في هذا المنزل بتاريخ 14 / 6 / 1377هـ لمناقشة الأمور الهامة يأتي على رأسها احتواء المشاكل التي حدثت وكيفية مخاطبة الفرق الرياضية لإقامة مباريات معها بالإضافة إلى رسم خطط لضم لاعبين مؤثرين بحيث يكون الفريق في مستوى الفرق الشهيرة في مدينة الرياض.
    ولقد تم شراء طقم جديد من إحدى محلات الديرة وكانت الفانلات عبارة عن مربعات صفراء وزرقاء. كما تم الاتفاق مع صاحب سيارة وانيت لقبه ( الأصقه ) لنقل أفراد الفريق من وإلى التمارين أو المباريات..
    وفي مطلع عام 1378هـ خرج فريق النصر من نطاق الحارات الضيقة إلى البرحات والحياييل لمقارعة الفرق الأكثر شهرة.. حيث خاض عدداً من المباريات مع فرق شهيرة نذكر منها على سبيل المثال:
    مباراة ضد الأهلي ( الرياض حالياً ) كسبها النصر بنتيجة 2 / 1. كما خاض لقاءاً ضد فريق الهلال ( الأولمبي سابقاً ) انتهت بفوز النصر بنتيجة 1 / 0 بعد أن طرد الحكم لاعب نصراوي في الشوط الثاني.. سجل هدف النصر عبد الله العويدان الملقب بقنوسي. كما خاض لقاءاً ضد شباب الرياض ( الشباب حالياً ) وخسر بنتيجة 3 / 4 في مباراة جماهيرية بلغ دخلها 136 ريال للنصر كأول مبلغ يدخل في خزينة النادي جراء مباراة.
    كما خاض مباراة تحت الأنوار الكاشفة في الناصرية مع فريق شباب الناصرية انتهت 2 / 2. أيضاً خاض الفريق مباراة مع فريق نور الصباح فاز فيها النصر بنتيجة 2 / 1. وفي هذه المباراة تعرض أفراد الفريق لحرج كبير بعد أن تبين كسر في قدم اللاعب سعود العفتان الذي رفض بدوره الذهاب إلى منزله خوفاً من والده المعارض لمبدأ لعب الكرة.. حيث أخذه بعض أفراد الفريق إلى للمجبّر ( ابن محمود ) الذي رفض بدوره تجبير الكسر بدعوى أن هذا الكسر نتيجة للعب الكرة.. وبعد أن أقنعوه بأن هذا الكسر حدث نتيجة وقوعه من درج المنزل وافق على تجبيره.
    وكان هناك مباريات مع فرق أخرى أقل شهرة من الفرق المذكورة أثبتت أن فريق النصر المكون حديثاً قد يكون منافساً كبيراً لكافة فرق مدينة الرياض.
    وفي عام 1379هـ انظم للفريق مجموعة من اللاعبين الموهوبين في هذه اللعبة من أمثال ناصر كرداش ومحمد النفيسة ورجب عبد الله ورزق سالمين وهذا الأخير كان له دور كبير في تحول فريق النصر من فريق بسيط إلى نادي رياضي عملاق على مستوى المملكة العربية السعودية كما سنعلم لاحقاً.
    كما تم في هذا العام استئجار مقر للفريق بعد ترك المقر الأول وكان في حوطة خالد بالقرب من مدرسة سبيكة بمبلغ ( 600 ) ريال في السنة بواقع خمسون ريالاً في الشهر وقد تكفل محمد أحمد اليافعي الشهير بالعدني بالجزء الأكبر منه.
    كما انتقل الفريق في هذا العام.. عام 1379هـ من نطاق اللعب العشوائي إلى نطاق التدريب المنتظم والخطط حيث انظم للفريق المدرب السوداني أحمد الجوكر للإشراف الفني على الفريق والذي كان أساساً لاعباً متنقلاً بين الفرق..
    وفي هذا العام أصبح عبيد الدوسري حارساً للمرمى وناصر النفيسة قائداً للفريق مع بقاء زيد الجبعاء كرئيس للنادي بشكل عام..
    ومن المباريات الهامة التي خاضها الفريق في هذا العام.. مباراة مع فريق الوحدة ( وحدة الرياض ) انتهت بفوز النصر 2 / 0. كما خاض النصر مباراة هامة مع فريق الكوكب ( كوكب الرياض ) انتهت بالتعادل 1 / 1 بهدف صاروخي من فيصل العسيلان.
    وفي نهاية عام 1379هـ قررت الفرق الشهيرة في مدينة الرياض وعددها خمسة فرق إقامة دوري على كأس قامت الفرق ذاتها بشرائه ووضعوا جدول للدوري المقام وهو دوري لا يخضع لجهة معينة..ولكن تحت إلحاح رؤساء الفرق الأقل تنازلت الفرق الشهيرة عن الكأس والدوري للفرق الأخرى.. فاجتمع رؤساء ثمان فرق للتشاور حول الدوري وهي:
    الشباب الصناعي – الوحدة ( وحدة الرياض ) – التضامن – النصر – الشعب – نور الصباح – الاعتصام – الجامعة الشعبية. وبدأ الدوري في مطلع عام 1380هـ وكانت منافسات جيدة استمتع بها الجمهور الرياضي. وبالرغم أن النصر لم يحصل على كأس البطولة إلا أنه قدم نتائج ومستويات جيدة في أول دوري يخوضه عبر تاريخه.

    وفي تاريخ 1 / 4 / 1380هـ صدر قرار من مجلس الوزراء يقتضي نقل إدارة الشئون الرياضية من وزارة الداخلية ومقرها مكة المكرمة إلى وزارة المعارف ومقرها الرياض باسم اللجنة الرياضية العليا.. وفور تسلمها لمهامها قامت بحملة واسعة لحث الفرق الرياضية في مدينة الرياض لتسجيل نفسها رسمياً حتى تدخل ضمن دائرة الاهتمام والتوجيه وقد كانت هذه الحملة عن طريق مخاطبة رؤساء الفرق المعروفة التي بدورها تخاطب الفرق الأقل شهرة.
    وقد وضعت هذه اللجنة عدة شروط ومواصفات للتسجيل:
    1-أن تكون مباشرة المسئوليات الإدارية على عاتق السعوديين فقط بحيث يكون هناك رئيس رسمي ونائب وسكرتير وأمين صندوق وأعضاء مجلس إدارة.
    2-وجود مدرب للفريق.
    3-وجود مقرّ للنادي بمواصفات معينة.
    4-وجود عدد لا يقل عن ( 40 ) لاعب بالنسبة لأندية الدرجة الأولى ( ممتاز حالياً ) وثلاثون لاعباً على الأقل لأندية الدرجة الثانية ( الأولى حالياً ).
    5-لا يسمح لأكثر من أربعة لاعبين أجانب لفرق الدرجة الأولى كما لا يسمح لأكثر من لاعبين اثنين لفرق الدرجة الثانية.
    بعد صدور هذا القرار توارت فرق كثيرة لعدم استطاعتها تنفيذ هذه الشروط لكون معظم الفرق الكروية فرق حارات وحياييل يصعب عليها توفير ما هو مطلوب منها للتسجيل الرسمي في الجهة.

    توجه نادي النصر يوم الأربعاء الموافق 20 / 5 / 1380هـ إلى مبنى وزارة المعارف لتسجيل نفسه رسمياً على النحو التالي:
    عبد الله مختار رئيساً.
    نادر المتعب – عتيق بن ناصر – سليمان الداود – فهد الوثلان – عبده عريشي – عيسى العيسى – كأعضاء لمجلس الإدارة لهم مهمات مختلفة.
    أحمد الجوكر السوداني الجنسية مدرباً.
    ومبنى تم استئجاره بمبلغ ( 600 ) ريال في السنة في حوطة بني خالد كمقر للنادي.
    وأكثر من ثلاثون لاعباً تم توقيعهم في الكشوفات ورفعها إلى الجهة الرسمية يوم التسجيل وهم:
    زيد الجبعاء – حسين الجبعاء – فيصل الجبعاء – ناصر بن نفيسة – محمد النفيسة – عبد الله النزهان – فيصل العسيلان – عبد الرحمن الحوبان – علي الحوبان – أحمد المهندس – عبيد محمد الدوسري – عبيد الله محمد الدوسري – فهد الوعيل – فهد العسيلان – عبد الله مرضاخ – محمد الشافعي – عبد العزيز الوهيّب – سعد الخزيّم – عيسى العيسى – سعود العفتان – علي النزهان – علي بن محسن – عبد المحسن بن سيف – رجب عبد الله – عبد الله الجعيّد – عبد العزيز النفيسة – مصلح البيشي – بندر فريج – عبد الله العويدان. ولاعبان غير سعوديان هما: عوض عثمان با بكر – محمد ضرار.
    تم تسجيل الفرق القادرة على استيفاء الشروط ووزعت إلى درجتين.. فرق ضمن أندية الدرجة الأولى وهي الفرق الشهيرة في مدينة الرياض وفرق أقل شهرة وقوة وضعت ضمن أندية الدرجة الثانية ومنها فريق النصر.
    وفي يوم السبت الموافق 23 / 5 / 1380هـ عقد اجتماع بوزارة المعارف برئاسة عبد الله المنيعي يرحمه الله وبعضوية كل من: عبد الجليل حسن وإبراهيم قنديل والسيد الزهيري وبحضور رؤساء الأندية الرياضية المسجلة في مدينة الرياض وعددها 15 نادياً خمسة أندية درجة أولى وعشرة أندية درجة ثانية لحثهم على التنافس الشريف والروح الرياضية وفي نفس الوقت مناقشة إقامة دوري رسمي.. فوافقت جميع الفرق على إقامة دوري وأبدت استعدادها بحماس كبير لخوض منافساته بداية من هذا الموسم موسم 1380هـ.
    فتم إقامة أول دوري رسمي يدخله فريق النصر عبر تاريخه وكان ضمن المجموعة الأولى لأندية الدرجة الثانية بعد أن قسمت العشرة فرق إلى مجموعتين:
    المجموعة الأولى: النصر/ الشباب الصناعي / الشعب / الجامعة / الاعتصام.
    المجموعة الثانية: التضامن / الوحدة / الاعتماد / نور الصباح / البنك الأهلي.
    لم يتصدر النصر مجموعته بالرغم أنه فاز في آخر مباراة بنتيجة 4 / 2 على الاعتصام ولكنه قدم مستويات جيدة تقارع بقية فرق المجموعة.
    وفي هذه الفترة رشح محمد سعد الوهيبي رئيساً للنصر خلفاً لعبد الله مختار.. ثم استقال الوهيبي لظروفه بعد عدة أشهر فخلفه عبد المحسن الباز.

    وفي نهاية عام 1380هـ قدم الأخ الغير شقيق للاعب النصر رزق سالمين واسمه فرج الطلال أكبر مفاجأة للنصراويين عندما تبنى إقناع أمير شاب من محبي وممارسي الرياضة ليتولى الإشراف على النصر هو الأمير/ عبد الرحمن بن سعود الطالب في مدرسة الأنجال.
    إلا أن الأمير الشاب أعتذر عن الحضور باستمرار لمقر النادي لارتباطه بظروف شخصية.. ولكنه وعد بتقديم دعم شهري للنادي قدره ( 500 ) ريال.
    وقد كان هناك العديد من الأعضاء المتحمسين لخدمة النادي من أمثال: أحمد عبد الله البربري / محمد أحمد اليافعي/ عبد الله مختار / محمد مختار / صالح مختار / فرج الطلال وآخرين من محبي النادي.

    وفي عام 1381هـ تم التسجيل الثاني في وزارة المعارف بعد اعتبار التسجيل الأول تجربة لآخذ الايجابيات وتطويرها وتفادي السلبيات..
    حيث سجل النصر مرة أخرى بالأوراق التالية:
    الأمير/ عبد الرحمن بن سعود رئيساً.
    عبد المحسن الباز نائباً.
    وعضوية كل من: راشد الراشد – مساعد السعدون – محمد مختار – محمد أحمد العدني – عبد الرحمن بن خميس – أحمد عبد الله أحمد – صالح مختار – عبد الرحمن الفيّاض.
    أحمد الجوكر مدرباًَ.
    أما المقر الخاص بالنادي فشقة في عمارة الأمير/ عبد الرحمن بن سعود ومقرها في شارع الظهيرة.
    ودخل فريق النصر لدوري عام 1381هـ وهو أكثر جاهزية من الموسم الفائت.. حيث قسمت أندية الدرجة الثانية إلى مجموعتين:
    الأولى وتضم: الوحدة / النصر/ النجمة ( نجمة الرياض ) / الدرعية / الاعتماد.
    والثانية تضم: المريخ / الاتحاد ( اتحاد الخرج ) / النهضة ( نهضة الخرج ) / الجامعة الشعبية / الشباب الصناعي.
    وقد فاز النصر في جميع مبارياته ثم خاض مباراة هامة مع بطل المجموعة الثانية فريق المريخ وفاز 2 / 1 وبهذا الفوز حقق النصر بطولة المنطقة الوسطى لأندية الدرجة الثانية وأصبح وجهاً لوجه مع بطل أندية المنطقة الغربية فريق نسور الحجاز على نهائي المملكة العربية السعودية لأندية الدرجة الثانية وذلك على ملعب الصائغ بالرياض.
    ولقد حلق النصر عالياً في هذه المباراة إلا أن أخطاء الحكم الكعكي وبشهادة رؤساء بعض الأندية من أمثال إبراهيم مكي وعبد الرحمن بن سعيد ومحمد الصائغ كانت وراء خسارة النصر بنتيجة 0 / 2.
    وقد مثل فريق النصر في هذه المباراة:
    محمد النفيسة - رزق سالمين - سعود العفتان - رجب عبد الله – علي النزهان – عبد الرحمن الحوبان – عبد الله آمان – ناصر النفيسة – ميزر آمان – ناصر كرداش – محمد ضرار.

    وفي موسم 1382هـ:
    تصدر النصر مجموعته المكونة من الوحدة – المريخ – الاعتماد – النهضة بالخرج إلا أنه لم يقدم المستوى الذي قدمه في الموسم الفائت لذلك كانت خسارته طبيعيه أمام متصدر المجموعة الأخرى فريق الاعتصام بنتيجة 0 / 1.



    وفي موسم 1383هـ:
    كان الإصرار كبيراً لتحقيق إنجاز يجعل من هذا الفريق المتجانس ضمن صفوف الأندية الكبيرة وقد ساهم التواجد المستمر من قبل الأمير الشاب / عبد الرحمن بن سعود في هذا الموسم ومتابعته لكل صغيرة وكبيرة في تأجج الحماس لدى كافة منسوبي النادي..
    ضمت مجموعة النصر كل من: النجمة – المريخ – الاعتماد – الدرعية بالإضافة إلى فريق النصر.. وقد فاز النصر في جميع مبارياته وكان آخرها أمام فريق الدرعية بنتيجة كبيرة قوامها 4 / 2 في يوم الجمعة الموافق 11 / 6 / 1383هـ.
    ثم تقرر ملاقاة فريق الاتحاد ( الوحدة الصناعية سابقاً ) بطل المجموعة الأخرى. فأقيمت المباراة في يوم الجمعة الموافق 18 / 6 / 1383هـ وتقدم فريق الاتحاد 1 / 0 وقد أتيحت للنصر فرص عديدة لتعديل النتيجة وخاصة من أمام مهاجمه ميزر آمان. وقد شهدت المباراة ضياع ضربة جزاء من قبل لاعب النصر ناصر النفيسة. وقد فاجأ الحكم ( محمد الجمل ) الجميع بإطلاق صافرة نهاية المباراة قبل الدقيقة 40 ليخرج فريق الاتحاد فائزاً بالمباراة.. إلا أن النصر تقدم باحتجاج رسمي مدعم بالأدلة ضد الحكم الذي أعترف بدوره بالخطأ الغير مقصود.. فتقرر إعادة المباراة من غير جمهور وذلك في يوم الجمعة الموافق 25 / 6 / 1383هـ.
    وفي اليوم المحدد للمباراة تفاجأ الجميع بعدم حضور فريق الاتحاد للملعب.. فاعتبر منسحباً وخاسراً النتيجة 0 / 2 لتخلفه عن الحضور.
    فأصبح النصر بطلاً لأندية المنطقة الوسطى للدرجة الثانية وتقرر ملاقاة فريق شباب مكة بطل المنطقة الغربية على نهائي المملكة للدرجة الثانية على ساحة إسلام بمكة المكرمة.
    وبتاريخ 5 / 7 / 1383هـ الموافق 21 / 11 / 1963م أقيمت المباراة النهائية بين فريقي النصر من الرياض وشباب مكة من مكة المكرمة وكانت مباراة كبيرة ومتكافئة. وعندما كانت المباراة تقترب من نهايتها بالتعادل من دون أهداف كان لمهاجم المنتخب والنصر ميزر آمان كلمة الحسم عندما استقبل كرة من ضربة زاوية فعالجها في المرمى في الدقيقة 42 من الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز النصر 1 / 0 وحصوله على أول بطولة عبر تاريخه وهي بطولة المملكة لأندية الدرجة الثانية..
    مثل النصر في هذه المباراة: عبيد مسعود – رزق سالمين – فيصل عسيلان – سعود العفتان – علي النزهان – عبد الرحمن الحوبان – ناصر النفيسة – ناصر كرداش – عبد الله آمان – ميزر آمان – بخيت جابر.
    الجدير بالذكر أن مدرب النصر في هذا الموسم هو الكابتن أحمد عبد الله والد النجم الأسطوري ماجد عبد الله.









    محبو النصر يحتفلون بكأس المملكة لأندية الدرجة الثانية في مطار الرياض


    النصر مع الكبار:
    قام الأمير/ عبد الرحمن بن سعود بجهود جبارة لجعل النصر في مستوى دوري الكبار.. حيث قام بتزويد كل لاعب بدراجة نارية – كانت وسيلة مواصلات ممتازة حينها – كما قام بجلب لاعبين على مستوى مهاري كبير من المنطقة الشرقية هم: أحمد الدنيني وعثمان بخيت وحمندي والفنسه..
    كما قام الأمير عبد الرحمن باستئجار منزل شعبي كبير يتكون من عشرين غرفة لتستوعب اللاعبين أثناء إقامة المعسكرات. كما قام أيضاً بإنشاء ملعب لتمارين الفريق..

    أيضاً بدأت الأنشطة الأدبية والكشفية والألعاب المختلفة تغزو النادي.. وفي بضعة أشهر من الصعود أصبح نادي النصر السعودي كما هو اسمه بداية من عام 1384هـ مرفق رياضي وثقافي واجتماعي متميز جداً..
    وفي يوم الجمعة الموافق 13 / 4 / 1384هـ خاض النصر أول مباراة رسمية له مع الكبار عبر تاريخه الحافل حيث تغلب على فريق الشباب بهدف للاشيء سجله مهاجمه الجديد أحمد الدنيني.
    أما ثاني لقاء له فكان أمام الهلال وهو أول لقاء رسمي في تاريخ الفريقين حيث انتهى بتعادل الفريقان 1 / 1 سجل للنصر أحمد الدنيني وسجل للهلال مبروك الدبلي.
    وبالرغم أن النصر نافس بقوة على صدارة هذا الدوري خاصة في الدور الأول إلا أن نتائجه في الدور الثاني ونتيجة لضعف الخبرة خذلته ليحقق مركز متأخر..
    وفي موسم 1385هـ.. تراجع مستوى فريق النصر عن الموسم الفائت فلم يحقق النتائج المتوقعة منه في ظل علامات استفهام حول مستوياته في هذا الموسم.

    وفي موسم 1386هـ اكتسب فريق النصر الخبرة والنجومية الكافية للمنافسة.. حيث قدم النتائج والمستويات المرجوة منه والتي جعلته وحتى آخر مباراة في الدوري مرشحاً للبطولة. فكانت مباراته الأخيرة مع منافسه الشباب على ملعب الصائغ في 12 / 8 / 1386هـ هي الفيصل.. وبنتيجة ساحقة قوامها 6 / 1 فاز النصر على الشباب وفاز بتحقيق أول بطولة له مع الكبار وثاني بطولة في تاريخه. سجل أهداف النصر في هذه المباراة كل من: أحمد الدنيني ( هاتريك ) وميزر آمان وحمندي وسعد الجوهر.
    مثل النصر في المباراة الختامية للدوري العام لعام 1386هـ كل من:
    محمد النفيسة في حراسة المرمى.
    وكل من: عثمان بخيت – حمندي – عبد الله بن صلّيح – ناصر الجوهر في خط الظهر. وسعد الجوهر – عبد الرحمن الوجيه – محمد الباحوث الملقب بشطيل في الوسط. وأحمد الدنيني – ناصر كرداش – ميزر آمان في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب السوداني ( لمعت قطنا ).










    فريق النصر عام 1386هـ الحائز على بطولة الدوري العام


    وحتى لا نطيل أكثر من ذلك سوف نستعرض في الأسطر التالية بطولات النصر عبر تاريخه وسوف نزودها في بعض الأحيان بالتشكيل كنموذج الذي خاض به النصر نهائياته:

    بطولات النصر:
    1-بطولة المملكة لأندية الدرجة الثانية موسم 1383هـ ( تم الحديث عنها سابقاً ).
    2-بطولة الدوري العام لموسم 1386هـ ( تم الحديث عنها ).
    3-بطولة الدوري العام لموسم 1387هـ وكانت المباراة الختامية أمام فريق النجمة على ملعب الصائغ في 13 / 2 / 1388هـ وفاز النصر بنتيجة 4 / 1 سجلها عثمان بخيت ( هاتريك ) وناصر الجوهر. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: جوهر مرزوق في حراسة المرمى وأحمد الجوهر وعبد الله بن صليح وناصر الجوهر وسعود العفتان الشهير بأبي حيدر في خط الظهر وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) وعثمان بخيت ورجب خميس في خط النص وأحمد الدنيني وعبد الرحمن الوجيه ورضوان منديلي في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب السوداني عبد المجيد ترنه.

    4-بطولة الدوري العام لموسم 1388هـ وكانت المباراة الختامية أمام فريق الهلال على ملعب الصائغ في يوم الجمعة الموافق 17 / 1 / 1389هـ وفاز النصر بنتيجة 2 / 1 سجلها أحمد الدنيني وعبد الرحمن الوجيه. وقد مثل فريق النصر في هذه المباراة كل من: محمد النفيسة في حراسة المرمى وعيد الصغير وعبد الله بن صليح وعثمان بخيت وناصر الجوهر في خط الظهر وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) وناصر كرداش وعبد الرحمن الوجيه في خط الوسط ومحمد سعد العبدلي وأحمد الدنيني ويعقوب مرسال في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب السوداني عبد المجيد ترنه.

    5-بطولة كأس شهداء فلسطين لموسم 1389هـ وهو كأس رسمي أشرف عليه الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض. وكانت المباراة النهائية ضد فريق الهلال على ملعب الصائغ في 5 / 4 / 1389هـ وفاز النصر بنتيجة 4 / 2 سجلها كل من: ناصر الجوهر( هاتريك ) ومحمد سعد العبدلي. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: جوهر مرزوق في حراسة المرمى وعيد الصغير وعبد الله بن صليح وأحمد الجوهر وسعود أبو حيدر في خط الظهر وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) وناصر كرداش وعبد الرحمن الوجيه في الوسط ومحمد سعد العبدلي وناصر الجوهر ويعقوب مرسال في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب السوداني عبد المجيد ترنه.

    6-بطولة الدوري العام لموسم 1389هـ وكانت المباراة الختامية أمام فريق الشباب على ملعب الصائغ في 22 / 7 / 1389هـ وفاز النصر بنتيجة 3 / 1 سجلها سعيد غراب هدفين وعبد الرحمن الوجيه. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير وعبد الله بن صليح وناصر الجوهر وسعود أبو حيدر في خط الظهر وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) وناصر كرداش وعبد الرحمن الوجيه في الوسط ومحمد سعد العبدلي وسعيد غراب وأحمد الدنيني في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب السعودي حسن سلطان.










    الأمير/ سلمان بن عبد العزيز يسلم كأس شهداء فلسطين لقائد النصر سعد الجوهر يرحمه الله



    7-بطولة الدوري العام لموسم 1390هـ وكانت المباراة الختامية ضد الشباب على ملعب الصائغ في يوم الجمعة الموافق 10 / 7 / 1390هـ وفاز النصر بنتيجة كبيرة قوامها 5 / 1 سجلها كل من: ناصر الجوهر( هاتريك ) وأحمد الدنيني وخالد التركي. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير وعثمان بخيت وسعود العفتان وناصر الجوهر في خط الظهر وسلطان البيشي وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) والقباع في خط النص وخالد التركي وأحمد الدنيني ويعقوب مرسال في خط المقدمة. وكان مدرب النصر المدرب السعودي حسن سلطان يرحمه الله.

    8-بطولة الدوري العام لموسم 1391هـ وكانت المباراة الختامية ضد فريق الهلال على ملعب الصائغ في يوم الجمعة الموافق 4 / 8 / 1391هـ وفاز النصر بنتيجة 3 / 0 سجلها كل من: ناصر الجوهر ومحمد سعد وحمد القميزي. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: جوهر مرزوق في حراسة المرمى وعيد الصغير وعثمان بخيت وسعود العفتان وناصر الجوهر في خط الظهر وممدوح بن سعود وسعد الجوهر( قائد الفريق ) وخالد التركي في خط النص وأحمد الدنيني ومحمد سعد العبدلي ويعقوب مرسال ( حمد القميزي ) في خط المقدمة. وكان مدرب النصر المدرب المصري زكي عثمان.

    9-بطولة الشرقية لموسم 1391هـ وكانت آخر مباراة أمام القادسية في 17 / 8 / 1391هـ في مدينة الدمام وفاز النصر بنتيجة 3 / 1 سجل الأهداف كل من: حسن أبو عيد وخالد التركي وممدوح بن سعود. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: جوهر مرزوق في حراسة المرمى وعيد الصغير وعبد الله بن صليح وسعود العفتان وناصر الجوهر في خط الظهر وسعد الجوهر( قائد الفريق ) وخالد التركي وناصر كرداش في خط النص وأحمد الدنيني وحسن أبو عيد وحمد القميزي في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب المصري زكي عثمان.

    10-بطولة الدوري العام لموسم 1392هـ وكانت المباراة الختامية أمام فريق الهلال على ملعب الصائغ في يوم الجمعة الموافق 22 / 11 / 1392هـ وفاز النصر بنتيجة 2 / 1 سجلهما: محمد سعد العبدلي ويعقوب مرسال. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: جوهر مرزوق في حراسة المرمى وعيد الصغير وعبد الرحمن القبّاع وسعود العفتان وناصر الجوهر في خط الظهر وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) وخالد التركي ويعقوب مرسال في خط النص وأحمد الدنيني وحسن أبو عيد محمد سعد العبدلي في خط المقدمة. وكان مدرب النصر المدرب المصري ميمي عبد الحميد. وهذه البطولة تعتبر البطولة السابعة على التوالي تحت مسمى الدوري العام.

    11-بطولة الشرقية لموسم 1392هـ وكانت آخر مباراة أمام القادسية على ملعب الصائغ في الرياض بتاريخ 18 / 1 / 1393هـ وفاز النصر 4 / 1 سجلها كل من: محمد سعد العبدلي هدفين وحسن أبو عيد وممدوح بن سعود. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: جوهر مرزوق في حراسة المرمى وعيد الصغير وسعود العفتان وعبد الرحمن القباع وناصر الجوهر في خط الظهر وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) وخالد التركي وممدوح بن سعود في خط النص وأحمد الدنيني وحسن أبو عيد ومحمد سعد العبدلي في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب المصري ميمي عبد الحميد.

    12-بطولة كأس ولي العهد لموسم 1393هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الوحدة من مكة المكرمة على ملعب الصبّان بجدة وفاز النصر بنتيجة 2 / 1 سجلهما ممدوح بن سعود وأحمد الدنيني في يوم الجمعة الموافق 17 / 8 / 1393هـ. وقد مثل فريق النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير ومحمد الهديان وسعود العفتان الشهير بأبي حيدر وناصر الجوهر في خط الظهر وقائد الفريق سعد الجوهر ( فهد بن دحم ) وخالد التركي وممدوح بن سعود في الوسط ومحمد سعد العبدلي ويعقوب مرسال ( أحمد الدنيني ) وعبد الرحمن الشبيكي في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب السوداني حسن خيري.

    13-بطولة الدوري العام لموسم 1393هـ وكان أكبر دوري حتى تاريخه وكانت المباراة الختامية أمام فريق الهلال الذي يكفيه التعادل لتحقيق البطولة وذلك على ملعب الصائغ بالرياض وفاز النصر بنتيجة 2 / 0 سجلهما ممدوح بن سعود وناصر الجوهر وكانت في يوم الجمعة الموافق 5 / 1 / 1394هـ. وقد مثل فريق النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير ومحمد الهديان وسعود العفتان الشهير بأبي حيدر وناصر الجوهر في خط الظهر وسعد الجوهر ( قائد الفريق ) وخالد التركي وممدوح بن سعود في الوسط ومحمد سعد العبدلي ويعقوب مرسال وحسن أبو عيد في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب السوداني حسن خيري الذي أوجد تجانس كبير بين اللاعبين بعد توليه الإشراف على الفريق.
    14-بطولة كأس الملك لموسم 1394هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الأهلي من جدة على ملعب رعاية الشباب بالملز في الرياض وفاز النصر بنتيجة 1 / 0 سجله حسن أبو عيد في يوم الجمعة الموافق 20 / 3 / 1394هـ. وقد مثل فريق النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير ومحمد الهديان وسعود العفتان وناصر الجوهر في خط الظهر وعبد الرحمن الشبيكي وخالد التركي وممدوح بن سعود في الوسط ومحمد سعد العبدلي ويعقوب مرسال وحسن أبو عيد في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم حسن خيري. وقد تسلم الكأس اللاعب سعد الجوهر.

    15-بطولة كأس ولي العهد لموسم 1394هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الأهلي على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 1 / 0 سجله ممدوح بن سعود في يوم الجمعة الموافق 4 / 4 / 1394هـ. وقد مثل فريق النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير ومحمد الهديان وسعود أبو حيدر وناصر الجوهر ( قائد الفريق ) في خط الظهر وسعود حريري وخالد التركي وممدوح بن سعود في الوسط ومحمد سعد العبدلي ويعقوب مرسال وحسن أبو عيد في خط المقدمة. وكان مدرب النصر حسن خيري.










    الفريق الذهبي للنصر والذي حقق كل بطولات المسابقات الكروية في تلك المرحلة


    16-بطولة أول دوري شامل على مستوى المملكة ( الدوري التصنيفي ) لموسم 1395هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الهلال على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 3 / 1 سجلها كل من: حسن أبو عيد وفايز البيشي ومحمد سعد العبدلي في يوم الجمعة الموافق 2 / 3 / 1395هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير وتوفيق المقرن ومحمد الهديان وناصر الجوهر ( قائد الفريق ) في خط الظهر وخالد التركي وفايز البيشي وعبد الرحمن الشبيكي ( ممدوح بن سعود ) في خط النص ومحمد سعد العبدلي وحسن أبو عيد ويعقوب مرسال في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب المصري محمود أبو رجيله.









    فريق النصر يفوز ببطولة أول دوري على مستوى المملكة بعد فوزه على الهلال بنتيجة 3 / 1 ويشاهد قائد النصر ناصر الجوهر يتسلم الكأس من يد الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله



    17-بطولة كأس الملك لموسم 1396هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الأهلي على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 2 / 0 سجلها كل من: محمد سعد العبدلي وسعد السدحان في يوم الجمعة الموافق 6 / 6 / 1396هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير وتوفيق المقرن ومحمد الهديان وناصر الجوهر( قائد الفريق ) في خط الظهر وخالد التركي وإبراهيم الحمود ويعقوب مرسال في خط النص ومحمد سعد العبدلي وحسن أبو عيد ( ممدوح بن سعود ) وسعد السدحان في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب اليوغسلافي بروشتش الذي يعتبر أول مدرب غير عربي بعد المدرب الأسباني فيفاس الذي ألغي عقده بعد توليه الإشراف بعدة أشهر.

    18-بطولة أول كأس للاتحاد السعودي لكرة القدم وكانت المباراة النهائية أمام فريق الأهلي على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 1 / 0 سجله مصطفى النقر في يوم الجمعة الموافق 27 / 11 / 1396هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وعيد الصغير( محمد الهديان ) وتوفيق المقرن وفهد بن دحم وناصر الجوهر ( قائد الفريق ) في خط الظهر وخالد التركي وإبراهيم الحمود وجاجارين في خط النص ومحمد سعد العبدلي ومصطفى النقر وسعد السدحان ( يعقوب مرسال ) في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب اليوغسلافي بروشتش.

    19-بطولة الدوري الممتاز لموسم 1400هـ وكانت المباراة الختامية أمام فريق الهلال على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 2 / 0 سجلها ماجد عبد الله وبديله لويس البرتو في يوم الخميس الموافق 24 / 5 / 1400هـ. مثل النصر في هذه المباراة كل من: مبروك التركي في حراسة المرمى وسعد السدحان وتوفيق المقرن ( قائد الفريق ) وفهد بن دحم ومحمد العليان في خط الظهر وهاشم سرور ويوسف خميس ولينو في خط الوسط ودرويش سعيد وماجد عبد الله ( لويس البرتو ) وعبد الله عبد ربه في خط الهجوم. وكان مدرب النصر المدرب البرازيلي فورميقا.










    قائد النصر توفيق المقرن يستلم درع الدوري لموسم 1400هـ من يد الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله



    20-بطولة الدوري الممتاز لموسم 1401هـ وكانت المباراة الختامية أمام الهلال على ملعب رعاية الشباب بالملز وقد خاض النصر هذه المباراة ولديه عدة فرص للحصول على بطولة الدوري بينما يحتاج الهلال للفوز بثلاثة أهداف نظيفة لتحقيق البطولة. تعادل الفريقان 2 / 2 سجل أهداف النصر عبد الله عبد ربه ودرويش سعيد في يوم الجمعة الموافق 2 / 4 / 1401هـ. مثل النصر في هذه المباراة كل من: سالم مروان في حراسة المرمى وعيد الصغير وسعد السدحان ومنجيتو ومحمد سعد بخيت في خط الظهر وهاشم سرور ويوسف خميس ( قائد الفريق ) وليرا في خط الوسط ودرويش سعيد وعبد الله عبد ربه وصالح اليحيى في خط الهجوم. وكان مدرب النصر المدرب البرازيلي فورميقا.

    21-بطولة كأس الملك لموسم 1401هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الهلال على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 3 / 1 سجل الأهداف كل من: يوسف خميس وماجد عبد الله وبديله صالح اليحيى في يوم الخميس الموافق 10 / 7 / 1401هـ. مثل النصر في هذه المباراة كل من: سالم مروان في حراسة المرمى وسعد السدحان وعيد الصغير ومحمد سعد بخيت ومانجيتو في خط الظهر وهاشم سرور ويوسف خميس ( قائد الفريق ) وليرا في خط النص وماجد عبد الله ( صالح اليحيى ) ودرويش سعيد وعبد الله عبد ربه في خط المقدمة. وكان مدرب النصر المدرب البرازيلي فورميقا.










    قائد النصر يوسف خميس يتسلم الكأس من يد الملك خالد بن عبد العزيز يرحمه الله بعد فوز النصر على الهلال 3 / 1



    22-كأس الملك لموسم 1406هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الاتحاد على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 1 / 0 سجله يوسف خميس في يوم الجمعة الموافق 7 / 5 / 1406هـ. مثل النصر في هذه المباراة كل من: سالم مروان في حراسة المرمى وحسن الحمران ( رياض الأحمري ) وناصر المرشد وصالح المطلق ومساعد الطرير في خط الظهر وهاشم سرور وفهد الهريفي ويوسف خميس ( قائد الفريق ) في خط النص ومحيسن الجمعان وماجد عبد الله وناصر الفهد في خط المقدمة. وكان مدرب النصر المدرب في هذا الموسم الفرنسي هيربان.

    23-كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 1407هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الهلال على ملعب رعاية الشباب بالملز في مدينة الرياض وفاز فريق النصر بنتيجة 1 / 0 سجله ماجد عبد الله في أول المباراة في يوم الجمعة الموافق 13 / 7 / 1407هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: نواف مبارك في حراسة المرمى وحسن حمران ( صالح المطلق ) وتوفيق المقرن ورياض الأحمري ومساعد الطرير في خط الظهر ويوسف خميس ( قائد الفريق ) وسليمان القريني وفهد الهريفي في خط النص ومحمد الشلقان ( ناصر الفهد ) وماجد عبد الله ومحيسن الجمعان في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب الايرلندي بيلي بنقهام. وقد تم بداية من هذا العام تغيير مسمى كأس الملك المعظم إلى مسمى كأس خادم الحرمين الشريفين وقد نال النصر شرف تحقيقه لأول مرة بالمسمى الجديد.










    نيابة عن خادم الحرمين الملك فهد يرحمه الله سلم الأمير عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله كأس خادم الحرمين الشريفين لقائد النصر يوسف خميس



    24-بطولة الدوري الممتاز لموسم 1409هـ وكانت المباراة الختامية أمام فريق الهلال على ملعب رعاية الشباب بالملز وفاز النصر بنتيجة 2 / 1 سجلهما ماجد عبد الله وسعيد القحطاني في يوم الجمعة الموافق 6 / 6 / 1409هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: خالد الصبياني في حراسة المرمى وحسن الحمران ( رياض الأحمري ) وعبد الله الثنيان وصالح المطلق وسليمان القريني في خط الظهر وفهد المسعود وخالد الهزاع وسعود الحمالي في خط النص ومحيسن الجمعان وماجد عبد الله وسعيد القحطاني ( وليد الطرير ) في خط المقدمة. وكان مدرب النصر المدرب البرازيلي جويل سنتانا.

    25-بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لموسم 1410هـ وكانت المباراة الختامية أمام فريق التعاون من القصيم على ملعب رعاية الشباب بجدة وفاز النصر بنتيجة 2 / 0 سجلهما ماجد عبد الله في يوم الجمعة الموافق 1 / 11 / 1410هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: شاكر العليان في حراسة المرمى ومساعد الطرير ومحمد العتيق ووليد الغامدي ومصطفى إدريس في خط الظهر وصالح المطلق ومرحوم المرحوم وفهد المسعود وفهد الهريفي في الوسط ومحيسن الجمعان وماجد عبد الله ( قائد الفريق ) في خط المقدمة. وكان مدرب النصر المدرب في هذه البطولة المدرب البرازيلي كلاوديو ديوراتي.

    26-بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لموسم 1414هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الرياض على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض وفاز النصر بنتيجة 1 / 0 سجله ناصر الفهد في يوم الجمعة 18 / 11 / 1414هـ بعد فوزه على الهلال في المربع الذهبي. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مضحي الدوسري في حراسة المرمى ومصطفى إدريس وصالح المطلق وناصر المرشد ومساعد الطرير في خط الظهر وأحمد نصيب وفهد الهريفي ( قائد الفريق ) وحسين اسميجاني في الوسط وأوهين كنيدي وخالد الدحيدح ( محيسن الجمعان ) وناصر الفهد في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب الفرنسي فرنانديز.










    خادم الحرمين الملك فهد بن عبد العزيز يرحمه الله يسلم الكأس لقائد النصر فهد الهريفي



    27-بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لموسم 1415هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الهلال على ملعب رعاية الشباب بجدة وفاز فريق النصر بنتيجة 3 / 1 سجلها كل من ماجد عبد الله هدفين ومحيسن الجمعان في يوم الجمعة 11 / 1 / 1416هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مضحي الدوسري في حراسة المرمى ومصطفى إدريس وعبد العزيز المليفي وصالح المطلق وعبد العزيز الجنوبي في خط الظهر وفهد الهريفي وحسين اسميجاني ( أحمد بن نصيب ) وناصر الفهد في الوسط وأوهين كنيدي وماجد عبد الله ( قائد الفريق ) ومحيسن الجمعان ( إبراهيم العيسى ) في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في المربع الذهبي المدرب الوطني يوسف خميس.

    28-بطولة كأس الأندية الخليجية أبطال الدوري أل ( 13 ) في البحرين عام 1416هـ: وقد فاز بها فريق النصر بعدما حسمها أمام الرفاع الغربي البحريني بنتيجة 2 / 0 بقدمي أحمد بن نصيب وماجد عبد الله ( قائد الفريق ) في يوم الأربعاء الموافق 14 / 6 / 1416هـ وقد حقق ماجد عبد الله لقب هداف البطولة برصيد ( 5 ) أهداف. هذا ويعتبر فريق النصر أول فريق خليجي يحسم البطولة قبل نهايتها.

    29-بطولة كأس الأندية الخليجية أبطال الدوري أل ( 14 ) في قطر عام 1417هـ: وقد فاز بها النصر بعد المباراة النهائية ضد كاظمة الكويتي بنتيجة 1 / 0 سجله ماجد عبد الله في يوم الجمعة الموافق 24 / 8 / 1417هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: مضحي الدوسري في حراسة المرمى ومصطفى إدريس ومحسن الحارثي وعبد العزيز المليفي وعبد العزيز الجنوبي في خط الظهر وإبراهيم ماطر وعبد الله القرني وطلال الفردوس وأحمد بن نصيب في الوسط وماجد عبد الله ( قائد الفريق ) وإبراهيم العيسى في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذا الموسم المدرب الروماني بلاتشي.

    30-بطولة كأس الاتحاد السعودي لموسم 1418هـ وكانت المباراة النهائية أمام فريق الاتحاد على ملعب رعاية الشباب بجدة وفاز النصر بنتيجة 2 / 1 سجلهما ماما دوصو وحسين هادي في يوم الأربعاء الموافق 30 / 5 / 1418هـ.










    قائد النصر محيسن الجمعان يتسلم كأس الاتحاد السعودي من يد الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله



    31-البطولة الآسيوية الثامنة للأندية أبطال الكؤوس وكان النهائي أمام فريق سامسونق الكوري على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض وفاز فريق النصر بنتيجة 1 / 0 سجله اللاعب البلغاري ستويتشكوف بتاريخ 15 / 12 / 1418هـ. مثل النصر في هذه المباراة كل من: مضحي الدوسري في حراسة المرمى وإبراهيم الشويع وعبد العزيز المليفي وناصر الحلوي ومحسن الحارثي في خط الظهر ومحيسن الجمعان وأحمد بن نصيب وعبد العزيز الجنوبي وخريستو ستويتشكوف في خط الوسط ومحمد العنزي وماما دوصو في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذه البطولة المدرب الفرنسي فرنانديز. وقد تسلم الكأس من يد الأمير / فيصل بن فهد يرحمه الله قائد النصر ماجد عبد الله الذي ودع الملاعب بعد هذه البطولة بعد مشوار حافل قوامه ( 22 ) عاماً.
    32-بطولة السوبر الآسيوية في عام 1419هـ وكانت مباراتين أمام فريق بوهانق الكوري انتهت المباراة الأولى في كوريا 1 / 1 سجله فهد الهريفي وانتهت مباراة الإياب في الرياض في إستاد الملك بنتيجة 0 / 0 في يوم الجمعة الموافق 22 / 8 / 1419هـ. وقد مثل النصر في هذه المباراة كل من: محمد الخوجلي في حراسة المرمى وعبد العزيز المليفي وشريفي ومحسن الحارثي وإبراهيم الشويع في خط الظهر وفهد الهريفي ( فيكتور ) وإبراهيم ماطر وإبراهيم العيسى في الوسط وقائد الفريق محيسن الجمعان ( أحمد بن نصيب ) ونهار الظفيري ( حسين هادي ) في خط المقدمة. وكان مدرب النصر في هذه البطولة المدرب البرازيلي دي سانتوس.

    33-كأس الأمير فيصل بن فهد لموسم 1429هـ وكان النهائي أمام الهلال على إستاد الملك فه

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 10:46 pm