ســــــــــــــــــــــــــــــــــايــــــــــــــــــــدم saidm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبًا بك أخي الزائر ونتمنى لك زيارة موفقة وجيدة ونتمنى أن تكون بصحة وسعادة دائمة أنت وأهلك الكرام

المواضيع الأخيرة

» الجن والعفاريت سبب هزيمة الزمالك من سموحة بثلاثية
أمس في 4:31 pm من طرف saidm

» عماد متعب لابد أن يتخذ القرار المناسب لتاريخه الكروي مع الأهلي المصري
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:18 pm من طرف saidm

» مكافأة لاعبي المنتخب المصري مليون ونصف لكل لاعب وإداري
الثلاثاء أكتوبر 10, 2017 12:54 pm من طرف saidm

» تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 ألف مبروك
الأحد أكتوبر 08, 2017 2:36 pm من طرف saidm

» هدف غير أخلاقي للنجم ا لساحلي في مرمى الأهلي المصري
الثلاثاء أكتوبر 03, 2017 12:13 pm من طرف saidm

» مؤامرة ضد التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن لتعطيل المصري عن المنافسة
الإثنين سبتمبر 25, 2017 7:15 am من طرف saidm

» الأسباب الحقيقية وراء فوز الأهلي على الترجي التونسي في رادس 2017
الأحد سبتمبر 24, 2017 10:51 am من طرف saidm

» لماذا رفع حسام حسن تيشرت النادي الأهلي والمصري في وجه إدارة الزمالك
السبت سبتمبر 23, 2017 3:58 am من طرف saidm

» مفاجأة الأهلي في استاد رادس للفوز على الترجي التونسي في عقر داره
الأربعاء سبتمبر 20, 2017 4:07 am من طرف saidm

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    محمد الدويش ....اعلام ضد حرية بصرك وسمعك حتى في بيتك..!

    شاطر
    avatar
    saidm
    Admin

    عدد المساهمات : 331
    نقاط : 1000
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 41

    محمد الدويش ....اعلام ضد حرية بصرك وسمعك حتى في بيتك..!

    مُساهمة من طرف saidm في السبت يونيو 12, 2010 9:25 am

    محمد الدويش ....اعلام ضد حرية بصرك وسمعك حتى في بيتك..!

    --------------------------------------------------------------------------------



    الاعلام بكل مجالاته هدفه الاسمى نشر الحرية الفكرية ولذلك وفي معظم انحاء العالم خاض معركة شرسة مع اعداء العقل والرأي والحوار الذين ارتدوا عبايات مختلفة دينية وقومية وشوفينية وغيرها.
    وانا أكتب في عام 2010 استطيع القول ان تلك المعركة انتهت بانتصار الاعلام في معظم الدول المتحضرة اللهم الا في حالات تُوجهها الاهداف السياسية والاقتصادية اما الدول النامية او النايمة او المتخلفة فانها تعيش نسبا متفاوتة، لكن أسوأ ما يمكن ان يحدث ان تعود المعركة في دولة ما الى نقطة الصفر ويحدث هذا حين يصبح الاعلام نفسه عدو العقل والرأي والحوار.

    اما لو مارس الاعلام ذلك في الشأن الرياضي فانه لا يعيد المعركة الى نقطة الصفر وحسب وانما يحكم عليها بالاعدام، وهو ما فعله "ملحق الهلال" انه ملحق فكر الصندقة، ولكن في الاحتراف وفكر العطايف، ولكن في التحلية وفكر القرون الوسطى، ولكن في القرن الواحد والعشرين انه ليس ضد حرية العقل والرأي والحوار وحسب وانما تجاوز ذلك الى حرية البصر والسمع في الاختيار الشخصي داخل البيت، فيحدد للانسان ما يشاهد وما لا يشاهد ما يسمع وما لا يسمع.
    ولو كان هذا الانسان ممن يدور حيث يدور الملحق الازرق او ممن يحسبه عدوه لهان الامر، فالملحق يدير الاتباع ويُسفه المنافسين كمنهج طرح وهدف توجه.. لكن ان يكون الامير خالد بن عبدالله وهو ليس من الاتباع ولا من الاعداء، فذلك انتحار اعلامي وقع في مقر صحيفة "الجزيرة السعودية". ماذا قال الامير خالد بن عبدالله؟
    لم يمس هلالهم لا من قريب ولا من بعيد ولا ادارته ولا أعضاء شرفه ولا نجومه ولا اعلامه.. لمن ينتمي الامير خالد بن عبد الله رياضيا؟
    للنادي الاهلي وهو الاقرب للهلال من قبل معظم جمهوره واقلامه بل ان بعضهم لا يتجرأ ان يدافع عن الاهلي امام الهلال في حين يستعرض عضلاته اذا تعلق الامر بالاندية الاخرى وعلى رأسها النصر.
    انا لا أدافع عن خالد بن عبد الله ابن الملك، ولا الانسان المتواضع الخلوق، ولا المتحدث الواعي المنصف، ولا الرياضي الذي انشغل بتطوير ناديه عن الآخرين..

    كلا، انا أدافع عن حرية ان يشاهد الانسان ما يشاء، ويسمع ما يشاء طالما هو في بيته لا حسيب ولا رقيب عليه الا خالقه.

    يا الله، هل وصلنا الى هذا التخلف الفكري والاعاقة الذهنية؟ ان يهاجم من يقول انه يفضل هذا البرنامج ويحرص على مشاهدته ويشيد بمقدمه ومعده ونقاده؟
    لقد هاجم "ملحق الصندقة" اكثر من شخص، لهذا السبب ولكن ما كنت أتوقع ان يصل تخلفهم الفكري واعاقتهم الذهنية الى قامة رياضيه كالامير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز..

    اما برنامج "خط الستة" فانه بقدر ما كسب شهادة غير من رجل غير في جده غير، بقدر ما اكتسب مسؤولية ثقيلة، ليحافظ على ثقه الملايين من متابعيه.



    استقالة تلفزيونية

    الفرق الوحيد بين استقالة عبد العزيز الدغيثر التلفزيونية واستقالة سلمان القرني التلفزيونية ايضا، ان الاول كان صادقا مع نفسه ومع المشاهد حين سأله المذيع: لماذا لم تقدم استقالة مكتوبة؟ في حين أوحى سلمان القرني للمشاهد انه قدم استقالة مكتوبة وانه يعلنها في التلفزيون، ثم اتضح انه لم يسبق له ان تقدم بأية استقالة، وان استقالته الاولى هي تلك التي قدمها للمذيع بدر الفرهود وليس لرئيس نادي النصر او نائبه، والخلاصة ان الدغيثر والقريني تجاوزا "النادي والادارة" وذهبا للتلفزيون..
    أعرف ان الدغيثر عوقب لكلام قاله وليس لانه استقال تلفزيونيا.. لكنني اقارن بين استقالتين قبلت واحدة ورفضت أخرى.
    والسؤال: اين يقع نادي النصر؟ هل هو في التلفزيون؟




    في المرمى

    · كنت اتمنى ان يصل دعم الامير منصور بن سعود لادارة الامير فيصل بن تركي الى مليونين واربعمائة الف ريال تعويضا عما يستحقه النصر من "ماسا" للموسمين الماضيين، مع ان النصر خسر بسببها عشرين مليون ريال من الاتصالات.


    · بعد دعم الامير منصور بن سعود ينتظر جمهور العالمي دعم الامراء: نايف بن سعود وجلوي بن سعود والوليد بن بدر لتتحول الاقوال الى افعال وليصبح الحضور الاعلامي "صوتا وصورة" حضورا ماديا ملموسا.. شدوا حيلكم.


    · أتحدى ان تأتوا من تاريخ الكره السعودية بلاعب فريق كما كان فهد الهريفي في موسم 1414هـ، حيث كان هو النصر والنصر هو، ويكفيه انه هو الذي قاد النصر للعالمية.


    · بين معظم مذيعي القناة الرياضية السعودية وسيبويه ماضع الحداد بل ان بعضهم كأنه يخاطب بعض المقيمين في المملكة، فأحدهم قال لضيفه: ايسأل عن هذا السؤال.. والآخر قال: وش كيف؟ والثالث قال: وش ما هذا؟ ايش فيه؟


    · طلبت لجنة مراقبة المنشطات تأجيل المشاركة في البرنامج، ثم جاءت وطلبت المشاركة.. هذا ما قاله المذيع وأرجو الا يتحول البرنامج الى برنامج "ما تطلبه اللجان".


    · بعد مسلسل دفعات محمد السهلاوي الذي لم ينته بعد، وأتوقع انه لن ينتهي، هاهو مسلسل آخر يستعد للانطلاق عنوانه "دفعات القحطاني عبد الرحمن" وليس ياسر.. فالاخير اشترط ان يكون المسلسل حلقة واحدة..


    · طالما ان الهلال ليس شركة تجارية بعد، فالاستاد المشروع يا سمو الامير عبد الله بن مساعد سيسجل تجاريا باسم من..؟ هكذا كان سؤال الامير فيصل بن تركي...

    أقول ذلك لمن لم يفهمه انها اذكى مداخلة تلفزيونية رياضية. فعلا كحيلان


    · نعم تحتاج "رعاية الشباب" الى المال والى صرفه في مكانه، لكنها قبل ذلك تحتاج الى شباب، اذ كما قال فيصل ابو اثنين: انه لعب واعتزل والاسماء هي الاسماء فمن يتقاعد يتعاقدون معه كمستشار!!


    · محمد الدعيع لا يحتاج الى تسويق من خلال عرض وهمي والعمل الاحترافي الذي يعيشه الهلال لا يتفق مع عروض الصيف، فالحاجة الفنية هي التي تحدد التجديد ومبلغه دون حشر النصر في كل شأن هلالي.


    · هل فعلا اشترط المدير لعودته دفع رواتب اللاعبين في تاريخ استحقاقها..؟ لقد كان هذا شرط المدرب قبل توقيع العقد، على من تضحكون؟ العبوا غيرها.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 10:49 pm