ســــــــــــــــــــــــــــــــــايــــــــــــــــــــدم saidm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبًا بك أخي الزائر ونتمنى لك زيارة موفقة وجيدة ونتمنى أن تكون بصحة وسعادة دائمة أنت وأهلك الكرام

المواضيع الأخيرة

» اسكتش الوساطة
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:43 pm من طرف saidm

» اسكتش ما يحدث داخ نقابة المحامين
الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:41 pm من طرف saidm

» حصري فيلم الطريقين من أجمل أفلام 2017
السبت نوفمبر 04, 2017 4:15 am من طرف saidm

» الجن والعفاريت سبب هزيمة الزمالك من سموحة بثلاثية
الجمعة أكتوبر 20, 2017 4:31 pm من طرف saidm

» عماد متعب لابد أن يتخذ القرار المناسب لتاريخه الكروي مع الأهلي المصري
الجمعة أكتوبر 13, 2017 1:18 pm من طرف saidm

» مكافأة لاعبي المنتخب المصري مليون ونصف لكل لاعب وإداري
الثلاثاء أكتوبر 10, 2017 12:54 pm من طرف saidm

» تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 ألف مبروك
الأحد أكتوبر 08, 2017 2:36 pm من طرف saidm

» هدف غير أخلاقي للنجم ا لساحلي في مرمى الأهلي المصري
الثلاثاء أكتوبر 03, 2017 12:13 pm من طرف saidm

» مؤامرة ضد التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن لتعطيل المصري عن المنافسة
الإثنين سبتمبر 25, 2017 7:15 am من طرف saidm

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    استشارة قانونية

    شاطر
    avatar
    saidm
    Admin

    عدد المساهمات : 334
    نقاط : 1009
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 04/06/2009
    العمر : 41

    استشارة قانونية

    مُساهمة من طرف saidm في الخميس يونيو 10, 2010 5:03 am

    أنا رفعت قضية خلع وكسبتها والحمد لله والمهر كان جنيه فقط، بس دلوقتي رافعة قضية بقائمة المنقولات مع العلم إني رفعتها قبل كده واتسجن شهرين علشان مش سلّمها ودلوقتي رافعينها مدني عايزة أعرف هاكسبها ولا لأ؟




    سيدتي الفاضلة: الحكم الجنائي الصادر ضد طليقك يؤكد أن المنقولات التي كانت مكتوبة في قائمة المنقولات التي كانت بحوزته والتي قام بتبديدها الأمر الذي أدى إلى الحكم عليه بعقوبة الحبس لمدة شهرين لتبديد منقولات الزوجية، بالتالي الدعوى المبدئية برد المنقولات أو رد قيمتها قائمة على سند من القانون واحتمالات المكسب مضمونة والقضاء في صالحك لثبوت حقك بالحكم الجنائي..





    زوجي طلقني منذ سنة ثلاث طلقات ولديّ بنتان عندهما 10 و7 سنوات وما بيبعتلهمش فلوس وهو غني جدا، وبخيل علينا. أنا مش هاعرف آخذ منه حاجة؛ لأنه في القضاء.. إيه الحل؟




    سيدتي الفاضلة: يمكنك اللجوء إلى محكمة الأسرة المختصة لمطالبة طليقك بالنفقة المناسبة عن أولاده، وأخذ كافة الحقوق منه، وخاصة بعد تعديل قانون الأحوال الشخصية الأمر أصبح أكثر سهولة وسرعة في الفصل في مثل هذه القضايا.



    السلام عليكم.. أنا متزوجة من شهور وحامل، وقد علمت أن زوجي به "عنة" ورأي الطب أن العنة لا تمنع الحمل، فطلبت منه طلاقي بصورة ودية، فرفض، فطلبت من المحكمة إحالته للطبيب الشرعي. فكيف لي أن آخذ حقوقي منه مع رفضه تسليمي منقولاتي ومستحقاتي.



    سيدتي الفاضلة.. غالباً ما تقضي المحكمة بالطلاق في حالة ثبوت ضرر مادي أو معنوي على الزوجة، أما عن حقوقك من منقولات ومستحقات فيمكن تحرير محضر شرطة لاستلام المنقولات، ومستحقاتك تكون منظورة أمام القاضي وهو صاحب الأمر في منحك هذه الحقوق من نفقة ومؤخر وخلافه.





    أنا متزوجة من 29/ 5/ 2006 وكانت الخلافات من البداية، تحصيله الدراسي أقل مني بكثير، وهو مريض نفسي يخاف الخروج من البيت، حتى عمله بقرب المنزل، لديّ طفلة منه عمرها 7 أشهر ومنذ هجري له لم يسأل عليها أبدا، أريد أن أرفع قضية طلاق لكن هنا في العراق، يقول المحامي يجب أن توجد حجة قوية لرفع الدعوى، بالمناسبة تحصل أمور يجبرني عليها في الفراش، ما هو رأي حضرتك؟




    سيدتي الفاضلة.. أعتقد أن قانون الأحوال الشخصية والأسرة في معظم الدول العربية لا يختلف كثيراً عن قانون الأحوال الشخصية المصري، لذلك يمكنك إقامة دعوى طلاق فلك الحق في إثبات الضرر الذي وقع عليك من زوجك بكافة صور الإثبات، ومما لا شك فيه عند ثبوت هذا القرار أن تحكم المحكمة بالطلاق والتفريق للضرر.





    أريد أن أعرف ما هو السن القانوني لنقل حضانة الصغير للأب علما بأني حاصل على حكم رؤية للصغير ولكن والدة ابني تتعنت دائما بشأن الرؤية ولا أتمكن من رؤية ابني.. ما هو الحل حيال ذلك؟ وهل يجوز لي أن أطالب بضم ابني الصغير إلى حضانتي مع العلم أن سنه الآن 9 سنوات؟



    سيدتي الفاضلة.. الرؤية الشرعية للصغير كفلها القانون للوالدين وامتناع أحدهما عن تنفيذ حكم الرؤية يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون، أما سن الحضانة للوالد بالنسبة للابن الذكر فهي بلوغه 16 عاماً، وإذا كان والده يصلح لحضانته. أما البنت فـ18 سنة، إذا كان الأفضل استمرارها مع الأم للطبيعة الخاصة للبنات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 18, 2017 5:43 am